أخبار دوليةتقاريرمستجدات

خطير.. وسائل إعلام دولية تسلمت تمويلا من بيل غيتس يقدر ب 319 مليون دولار لمراقبة آرائنا

أحمد رباص – حرة بريس

وفقًا لما كشف عنه موقع MintPressNews الاستقصائي يوم 15 نوفمبر، والذي يستقطب صحفيين من جميع أنحاء العالم، دفع بيل غيتس، من خلال مؤسسته، 319 مليون دولار لوسائل الإعلام الأمريكية والدولية التي تمد البساط من أجله بالترويج للموضوعات القريبة من قلبه.
هل سيطر بيل غيتس بشكل كامل على آراء المواطنين حول العالم؟ السؤال الذي يطرح نفسه بعد الكشف المزلزل الذي قامت به يوم 15 نوفمبر وسيلة الإعلام الاستقصائية MintPresseNews.com.

وبالفعل، كشفت هذه الجريدة الرقمية، في بداية هذا الأسبوع، أن بيل غيتس دفع 319 مليون دولار لمجموعات صحفية مختلفة حول العالم للسيطرة على الخط التحريري وفرض أجندته على مواضيع معينة. وقالت الجريدة إنها حصلت على هذه المعلومات من خلال البحث في حوالي 30 ألف تبرع قدمتها مؤسسة بيل وميليندا غيتس والظهور في قاعدة بياناتها.
ذهب موقع MintPressNews.com إلى حد الكشف عن وسائل الإعلام التي استفادت من هذا التمويل الضخم.
ومن بين وسائل الإعلام التي تم ذكرها: سي إن إن وإن بي سي وبي بي إس و The Atlantic for the United States.
في بقية أنحاء العالم، كانت الوسائط الإعلامية الأخرى مرشوشة. من بينها البايس (إسبانيا)، الغارديان، الفايننشل تايمز، ودايلي تلغراف (المملكة المتحدة)، ثم دير شبيغل (ألمانيا)، الجزيرة (قطر)، ولوموند (فرنسا).
تم الكشف عن المبالغ المدفوعة لهذه الوسائل. وبذلك حصلت قناة سي إن إن على 3600000 دولار من الملياردير الأمريكي. في حين تلقت الباييس 3،968،184 دولار ؛ وكانت لوموند قد تلقت 4،014،512 دولار؛ وتلقت بي بي سي 3،668،657 دولار؛ وكسبت دير شبيغل 5،437،294 دولار.
يبدو أن جريدة الغارديان قد فازت بالجائزة الكبرى: 12951.391 دولار. والقائمة ليست شاملة.
وبحسب المصدر ذاته فإن هذه الأموال تستخدم لتغطية مواضيع عزيزة على بيل غيتس. مثلا، كما تم استخدام مبلغ 3،600،000 دولار الذي تم تخصيصه لقناة سي إن إن لتغطية القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي والمساواة، مع التركيز على البلدان النامية.
بعد تقديم معلومات مفصلة للغاية عن تمويل غيتس الممنوح لوسائل الإعلام ، يشرح موقع MintPressNews الإخباري كيف أن هذا الخنق الإعلامي يقتل الصحافة، من خلال إرغامها على كتابة ونشر سطر واحد لصالح الملياردير الأمريكي القوي.
من خلال هذا النظام، الذي له بشكل واضح قرابة مع الفساد، يتم إحياء صورة بيل غيتس باستمرار من قبل وسائل الإعلام الدولية، التي تقدمه كمنقذ حقيقي للكوكب.
كما يتم تجاهل تضارب المصالح والفضائح الخطيرة التي يتورط فيها عن عمد وأولئك الذين يجرؤون على التحدث يجازفون بدفع ثمن باهظ.
وبعبارة أخرى، فإن أي شيء غير مواتٍ لصاحب الجلالة غيتس يخضع للرقابة التامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube