بلاغات

بـــــلاغ، عمال شركة الكتبية


تبعا لقرار تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 27 غشت 2023، أمام مقر شركة الكتبية ومسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة المحمدية، انعقد بمقر باشوية المحمدية، يوم الأربعاء 23 غشت 2023، اجتماع ترأسه السيد باشا مدينة المحمدية بالنيابة، وبحضور إدارة شركة اللحوم اللذيذة، ومندوبية الشغل والمكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب النقابي بالشركة.
وبعد المناقشات في الوضعية الراهنة بالشركة، خصوصا ما يتعلق بالتأخر في أداء الأجور، وفي صرف التعويضات عن التغطية الصحية، وفي عدم تسليم ورقة الأداء، والتضييق على النقابيين.
فقد تم الاتفاق على:

  1. الالتزام بالانتظام في صرف الأجور في وقتها، في أجل لا يتعدى شهر نونبر 2023، مع تعهد إدارة الشركة بصرف أجور عمال الإنتاج لشهر يونيو قبل 29 غشت، ولشهر يوليوز قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر شتنبر المقبل؛
  2. تسليم ورقة الأداء لكل العاملات والعمال في نهاية كل شهر وفق ما ينص عليه القانون؛
  3. استكمال الحوار بين النقابة وإدارة الشركة، بعقد اجتماع قبل متم شهر شتنبر لمتابعة تنفيذ الاتفاق ومناقشة باقي النقاط المطروحة، والعمل على تعزيز شروط السلم الاجتماعي بالشركة والتعاون بين إدارة الشركة والنقابة بغاية حماية مصالح الشركة والمحافظة على حقوق العمال واحترام الحريات النقابية.
    وبناء على هذا الاتفاق الموقع بين النقابة وإدارة الشركة تحت إشراف السلطات المحلية، فإن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، تقرر تأجيل المحطة النضالية المقررة ليوم 27 غشت 2023، وتهيب بجميع العاملات والعمال بشركة اللحوم اللذيذة، الى المزيد من الوحدة والتضامن ورص الصفوف والالتفاف حول نقابتهم العتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
    المحمدية في: 24 غشت 2023 المكتب النقابي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube