أخبار العرب

برنامج خسارات بدلاََ عن ثمرات وإذلال الأهالي

السودان/المصطفي عمر

شرعت الحكومة الإنتقالية المؤقتة في السودان في برنامج أطلقت عليه ثمرات،ويعتمد على منحة شهرية تقدر بخمسة دولارات للشخص الواحد ،وهذا البرنامج مدعوم من قبل بعض المنظمات الإقليمية والدولية.

متوسط صرف الشخص السوداني في اليوم الواحد ١٢٠٠ جنية سوداني ما يعادل دولارين ونصف الدولار ودعم برنامج ثمرات هوخمسة دولارات ،تعادل الفان وثلاثمائة جنية .وحصولك علي هذا المبلغ يمكن أن يقودك إلي حتفك الحتمي إذا نظرت إلي الازدحام الذي يصاحب التسجيل أو قبض المبلغ نفسه ،ففي مدينتي ربك وكوستي على ضفة النيل الابيض بلغ الازدحام على المراكز المحددة للتسجيل أو إستلام الدعم درجة أدهشت حتي فايروس كورونا حيث يصطف كبار السن والشباب والنساء لنيل مبلغ تافه ربما ينتهي قبل وصولك إلي منزلك.
كان من الأفضل دعم السلع أو إنشاء تعاونيات للبيع بسعر المصنع بمعنى أن كل خمسمائة شخص لديهم بطاقات للشراء من جمعية تعاونية محددة بدلاََ عن إذلال الأهالي بهذه الطريقة .

على المشرفيين أن يقوموا بجولات ميدانية لتلافي هذا الخلل وإيجاد بديل لتجنب هذا الازدحام فبينما تصيح وزارة الصحة عبر وسائل الإعلام بأن التزموا التباعد حتى لا تأتيكم الكورونا يقول برنامج ثمرات هلموا لتقبضوا الدولارات وتلتقطوا الفايروس اللعين،السودان أزمة عقول وخلل في تنفيذ الحلول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube