مجتمع

في بلاغ رسمي..وزارة التعليم تُعلن انطلاق الموسم الدراسي حضوريا يوم غد الجمعة.

عبدالعالي الطاهري.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس 30 شتنبر الجاري، عن انطلاق الموسم الدراسي يوم غد الجمعة، فاتح أكتوبر المقبل، كما تقرر سابقا، وأكدت الوزارة على اعتمادها على نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من التعليم “عن بعد” بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك.

وجاء هذا القرار، حسب بلاغ للوزارة، “أخذا بعين الاعتبار السير الايجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام وعملية تلقيح المتعلمين من الفئة العمرية 12-17 سنة والشباب من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق على وجه الخصوص، فضلا عن تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا في الأسابيع الأخيرة”.

وعملت الوزارة بتنسيق مع وزارة الصحة، حسب ذات المصدر، “على تحيين البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية والذي يمكن الاطلاع عليه عبر البوابة الرسمية للوزارة”.

وأكدت الوزارة على “ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من وباء كوفيد-19، وخاصة ارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية، إضافة إلى تهوية الفضاءات”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube