مقالات الرأي

عمر الشرقاوي و الرمضاني و البحث عن البوز على حساب اوزين

بقلم الرحالي عبد الغفور


الغريب في وطننا ان إعلامي كبير و أستاذ جامعي يحولون خلق البوز و ضجة إعلامية افتراضية حول زراعة أوزين الشعر فهل يستوي الدين يعلمون و الدين لا يعلمون !!
ان الهدف الواضح خلف الستار هو تلكم اللعبة الخبيثة التي من خلالها يحاول البعض صناعة الحدث و تصدر الطوندونص ولو على مشاكل الآخرين و بالتالي فإنها تضهر مستوى النرجسية لدى بعض رواد الرأي و خير دليل هو ما يقدمه الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي خدمة لأجندات خاصة به يحاول بها الحفاظ على مكانته الإفتراضية في الرأي العام الوطني و تداول إسمه بشكل كبير دون ان يعي انه يقدم نفسه أراجوز مسرح الإفتراضي من التنظير و النقد الى السخرية و الحديث في كل شيء بمنطق العارف بكل الأمور و صاحب الحق المطلق .
ان استعمال الأستاذ الجامعي لهدا الأسلوب الحاط من كرامة الغير و هو يعيد نشر رد الوزير السابق اوزين بشكل استهزائي يعتبر خرق قانونيا طبق لما ينص عليه قانون النشر من ناحية و من اخرى هو تعدي سافر على شخصية عمومية و مساس بالحياة الخاصة للأفراد .
ان أصل المشكل هو في كون الرمضاني لم يستأنس بعد بمستوى الإذاعي لانه استضاف شخصية تدبر الشأن العام و كان من المفروض على الصحفي طرح أسئلة في صلب اهتمامات المواطن المغربي لا الحياة الخاصة بأوزين ومن ناحية اخرى فان الشرقاوي ترك كل مضمون النقاش في مواضيع مثيرة و ركز على شعر اوزين ليسخر عليه امام المغاربة .
العفو من صناع الرأي الفارغين و الدين لا يساهمون بشكل إجابي في صناعة محتوى و مضمون مفيد في الوقت الذي نحتاج كل الأفكار الإيجابية لنقل الوطن من مترتبات أزمة كورونا و ما يمارسه أعداء وحدة الوطن من حرب على مواقع التواصل الاجتماعي دون ان ننسى الدور الذي يجب ان يلعبه الإعلامي و الاستاذ الجامعي عِوَض جعل نفسهم أضحوكة و محط غضب مناضلي حزب الحركة الشعبية .
يقال ان عمر الشرقاوي تراجع على مستوى الرأي العام الافتراضي فقرر ركوب ظهر اوزين للتسلق الى القمة و الشرقاوي لا يقل عن تجار البشر فالتجار يتاجرون باللحم و هو بسمعة السياسيين . و ينطبق عليه القول إدى جائكم فاسق …….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube