سياسة

الدروش: لبنعلي إمارة المؤمنين خط أحمر و على النيابة العامة أن تتدخل لحماية مؤسسات الأمة…

‏‏ ‏‏‎

أثارت تصريحات مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديموقراطية، الكثير من اللغط و الإستهجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي. أثناء إستقباله من طرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين ، من خلال استقبال زعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان، عقب نتائج إنتخابات 8 شتنبر 2021.
 
وقال بنعلي، في تصريحه “إننا ندعم حكومة أخنوش في هذه المرحلة. التي انتقلنا فيها من مشروع دولة إسلامية.. إلى مشروع دولة ليبرالية”، وهو التصريح الذي أثار ردود فعل ساخرة من طرف مدونين ومشاهير وإعلاميين، كون الرجل لم يكن مدركا للمعنى الحقيقي للمصطلحات التي تفوه بها.
 
وفي هذا الصدد ، قال القيادي في حزب التقدم الاشتراكية عزيز الدروش،و الناطق باسم الحركة التصحيحية لحزب علي يعتة لموقع “حرة بريس ” أن تصريحات “بنعلي” متهورة وغير مسؤولة، لأنها تضرب في العمق توابث الأمة أي إمارة أمير المؤمنين. التي يجتمع حولها المغاربة وتوحدهم منذ قرون . وكلام مثل هذا ينم عن جهل الرجل . وعدم إلمام بالأمور التابت بالمغرب، بقيادة أمير المؤمنين الملك محمد السادس.

 
وتابع الدروش، أن أمين عام جبهة القوى الديموقراطية فشل في إتمام بناء و تقوية حزب التهامي الخياري و لم يتمكن من الحصول على أي مقعد بإستثناء حميد شباط. بسبب إشراف سياسيين ليست لهم قدرة على التنظيم و قيادة حزب سياسي. وهذا ظاهر في النتائج المتحصل عليها في الانتخابات الأخيرة.
و قال القيادي المثير للجدل عزيز الدروش أن بنعلي غرر به و تصريحه تحت طلب جهة معينة ، حيث كان بالأجدر أن يتحدث عن الأوضاع المزرية للشعب المغربي من جراء تداعيات كوفيد 19 و تردي قطاع الصحة و التعليم العمومي و الخصوصي على حد السواء.
وتجدر الإشارة، أن مصطفى بنعلي الأمين العام لحزب “الزيتونة”، سبق وتقدم للترشح في دائرة بركان لكنه لم يتمكن من النجاح في سباقه الانتخابي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube