حيمري البشير

لقاح دنماركي في الطريق ولكن لن يكون جاهزا قبل 2022

شركة الأدوية الدنماركية Bavarian Nordic جاهزة لاختبار لقاحها ضد فيروس كورونا في البشر.

ثبت أن اللقاح المرشح ، المسمى ABNCoV2 ، فعال ضد كل من covid-19 والمشاكل اللاحقة مع المرض. ستبدأ قريبًا التجارب على البشر في مركز رضوود الطبي بهولندا.

كتب بول تشابلن الرئيس التنفيذي لشركة بافاريا نورديك في إعلان البورصة: “يسعدنا أن نعلن عن نتائج قوية قبل السريرية لـ ABNCoV2 ، والتي تدعم المزيد من التطوير”.

ستكون الدراسة القادمة عبارة عن دراسة للمرحلة 1 و 2 مجتمعة ، بمشاركة 42 من البالغين الأصحاء. إذا أثبتت الدراسة فعاليتها ، فسيتعين إجراء دراسة المرحلة الثالثة ، ومن ثم يجب الموافقة على اللقاح من قبل السلطات.

وبالتالي ، فإن لقاح بافاريا الاسكندنافية لن يكون الأول من نوعه في السوق.

تشير بافاريا نورديك إلى أن الطفرات المستمرة لفيروس كوفيد -19 قد تخلق الحاجة إلى لقاحات جديدة لفترة طويلة قادمة.

كتب بول تشابلن: “بينما تمت الموافقة بالفعل على العديد من اللقاحات واستخدامها على نطاق واسع لمكافحة الوباء ، فإن طول واتساع الحماية التي توفرها ضد المتغيرات الجديدة للمرض غير معروف”.

ويؤكد على الحاجة إلى الاستمرار في إعطاء الأولوية لتطوير الجيل القادم من لقاحات covid-19. من المرجح أن يستمر Covid-19 معنا باعتباره مرضًا معديًا يجب إدارته “.

يتابع كبير المحللين Søren Løntoft Hansen من Sydbank صناعة المستحضرات الصيدلانية ، ويصفها بالأخبار الإيجابية لشركة Nordic البافارية بأن الشركة جاهزة الآن للاختبار على البشر.

ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، يؤكد أن اللقاح النهائي لا يزال له آفاق طويلة الأمد. في أقرب وقت ممكن في عام 2022 ، قد يكون لقاح من الشركة الدنماركية جاهزًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube