النظام في الجزائر  نشط  في استقطاب الإعلاميين  حتى في القنوات القطرية،ويوجد على رأسها قناة الجزيرة.لا أدري هل يقبل الشعب المغربي أن يقود حملة ضد المغرب صحفيون في هذه القناة.؟والمغرب كان له موقف تاريخي مع دولة قطر في صراعها مع السعودية والإمارات وباقي دول الخليج التي فرضت حصارا بسبب موقفها من الحرب على اليمن ومعارضتها لعاصفة الحزم.
هل نسي بعض المسترزقين من الصحفيين العاملين في قناة الجزيرة الموقف المغربي المساند لقطر ضد كل الذين فرضوا عليها حصارا وكانوا على وشك اجتياحها؟ المغرب الذي في عز حصار هذه الدول،قرر تزويد هذا البلد بكل مايحتاجه شعبها،ولم يأبهوا بالتحديات والنتائج التي سيترتب عنها الموقف المغربي المساند لقطر.
موقف المملكة المغربية نابع من القيم الإسلامية ،ومن روح الصداقة والأخوة التي تجمع الشعوب العربية والإسلامية.وسيبقى مواقف جلالة الملك والشعب المغربي ثابتة لن تتغير مع قطر ومع اليمن ومع سوريا الذي كان سباقا لإرسال الجيش المغربي لمقاومة الإحتلال الإسرائلي لهضبة الجولان وسقط شهداء مغاربة في القنيطرة السورية.،واسألوا أهلها وابحثوا في صفحات التاريخ تجدون الخبر اليقين. لم أرد الخوض في التاريخ ،ولكن لتذكير بعض الأقلام الصحفية في قناة الجزيرة وعلى رأسها  الفلسطيني جمال ريان الذي فضل   ابن   أخته اللعب مع فريق إسرائيلي عوض  تمثيل بلده فلسطين.
هذا الصحفي المسترزق أصبح يتطاول على المغرب في الآونة الأخيرة وينتقد التطبيع مع دولة الإحتلال.أنا أستغرب صمته الطويل عن العلاقات المتينة التي أصبحت تربط العديد من الدول العربية مع دولةالإحتلال،ويوجد على رأسها مصر والأردن والبحرين  والسودان دون أن ننسى تركيا التي يربطها علاقات متميزة مع إسرائيل وهناك دول أخرى يربطها علاقات سرية مع دولة الإحتلال لايجرئ هو وغيره الحديث عنها لأنه سيفقد لقمة عيشه ويتعرض للطرد من قناة الجزيرة.أدعو جمال الفلسطيني أن لايحشر نفسه في المستنقع المغربي فإن المغاربة يحتفظون بحق الرد على كل ماسيقوله مستقبلا وهويعرف موقف المغاربة ومعه صحفيون قادرون أن يردوا على مواقفه . ماذا قدم النظام الذي تدافع عنه ياجمال  للشعب الفلسطيني .بالمقارنة لما قدمه المغرب وهذا بشهادة رئيس السلطة الفلسطينية وإسماعيل هنية وخالد مشعل قادة حركة حماس.ألا تستحيي ياجمال ريان عندما تخدش شعور الشعب المغربي بمواقفك الخسيسة.
أدعوك لإعادة قراءة التاريخ ،لتعرف ماقدمه المغرب ملكا وحكومة وشعبا للجزائر حتى تتحرر ٬من ربقة الإستعمار الفرنسي،أعد قراءة التاريخ فدماء الشهداء سالت وديان من الشعبين معا ،وعليك أن تعلم أن فرنسا احتفظت بأراضي مغربية لما خرجت من المغرب واحتفظت بأجزاء من تونس ،وتركت بؤرا التوتر قائمةإلى الآن.
لن نسكت كشعب مغربي من الآن عن مواقفك المخجلة اتجاه بلدنا ومساندتك المخجلة للنظام الجزائري الذي لم يقدم ماقدمه المغرب للشعب الفلسطيني .سنواصل الرد عليك ومطالبة أعلى سلطة في دولة قطر أن تلجمك  لأنك تجاوزت الخطوط الحمراء وعليك أن تعلم أن قضية الصحراء  هي مثل قضية القدس لدى المسلمين كافة وليس فقط الشعب الفلسطيني.عليك أن تراجع قراءة تاريخ المنطقة ،وتاريخ الموحدين والمرابطين والمرينيين.ومهما تطاولت  على الشعب المغربي ومقدساته فموقف الشعب المغربي  يبقى ثابت من الإحتلال الإسرائلي لكل الأراضي الفلسطينية،ولن يهدأ بال للشعب المغربي حتى تقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.ثم لابد لك  ياجمال ريان أن تكون لك الشجاعة والجرعة لفضح نظام العسكر ومايتعرض له الشعب الجزائري من انتهاكات جسيمة ،وعليك أن تكون لك الشجاعة لفضح المؤامرات التي يقوم بها  نظام العسكر في الجزائر منذ سنة1975إلى يومنا هذا والأموال التي صرفها على مرتزقة البوليساريو لوقف التطور والنمو الذي يعرفه المغرب.
وسأعود للموضوع  من أجل توجيه عريضة  مفتوحة موقعة من الشعب  المغربي لأمير قطر ،لوقف مسلسل التجريح ضد بلدنا ومقدساته من طرف جمال ريان وغيره الموظفون في قناة الجزيرة

حيمري البشير كوبنهاكن الدنمارك

٬

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube