مؤسساتمستجدات

مصحة دولية وممارسات غير مصنفة

حرة بريس من الرباط : بأزرار أبو سرين

اسمها المصحة الدولية رياض النخيل تقع في ارقى أحياء الرباط وهو حي الرياض وفي أرقى شوارع المملكة وهو شارع النخيل بالرباط وهي كلها عناصر تحيلك إلى أن هذه المصحة خدماتها تفوق المستوى المتعارف عليه كما أن حرصها على تجويد الخدمة يحتل أولوياتها ؛إلا أن كل شيء من هذا لن تجد له أثرا على أرض الواقع بل لك أن تتصور ماتشاء أن تتصوره من فوارق شاسعة بين المصحة وإسمها وموقعها وبين ممارستها التي نناضل كمغاربة صباح مساء للقطع معها .
تأسيسا على تجربة خاصة ومعاينة شخصية، حضرت إلى المؤسسة بإعتبارها مرفقا عموميا مدفوع الثمن أملا في تجويد الخدمة لكن الأمر لا يعدو أن يكون وضع العكر علخنونة .
فلقضاء غرض لايتجاوز زمنيا دقيقتين ،طال بي الوقت ثلاثة أيام تحت تبريرات واهية من قبيل تعطل النظام المعلوماتي للمؤسسة وانصهار السيد المدير في الإجتماعات اللهم ماكان من مصلحة إستخلاص المصاريف التي ظلت تشتغل وكأن المؤسسة واحدة من دكاكين السمسرة همها الوحيد تكديس الأموال على حساب أهم قطاع إجتماعي وهو الصحة كم ان هذه المؤسسة من المصحات التي تلزم زبنائها بوضع الشيك على سبيل الضمان .
كل هذا في مدينة الرباط ،في عاصمة المملكة وعلى مقربة من السيد الوزير وفي أرقى أحياء وشوارع المملكة وتحمل إسم المصحة الدولية رياض النخيل
وبعبارة أخرى ياالمزوق من برا أشخبارك من الداخل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube