رسائلمستجداتمقالات الرأي

إلى قيادة الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني


الموضوع: إحاطة علما بشبهات زيارة وفد عن حزبكم إلى المغرب

تحية نضالية عالية،
أما بعد؛
على إثر الشبهات التي أحاطت، بزيارة وفد عن حزبكم لمقر حزب الاتحاد الإشتراكي بالمغرب. هذا الوفد الذي يتشكل، من أحد المديرين البرلمانيين، و المستشار القانوني للمجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في «البوندستاغ». كما يتكون من برلمانيين و مسؤولين حزبيين، و ممثلي مؤسسة «فريدريش إيبرت». حيث؛ قد أثيرت حولها، جملة من الإستفهامات الأخلاقية و السياسية.

ذلك؛ من حيث أن قيادة الحزب الإشتراكي الألماني، قد ظهرت في سياق مريب، محاطة بالمدعو إدريس لشكر بمعية أسرته البيولوجية. فكأنما الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني، بات يتدخل في الصراع الحزبي الدائر حول حزب الاتحاد الإشتراكي. كي يدعم أطروحة الإشتراكية العائلوقراطية، التي جعلت من حزب الإتحاد الإشتراكي، إقطاعية فيودالية طوطاليطارية، يحتمي بها الفساد و الاستبداد الحزبي.

بعدما؛ قد صار حزب القوات الشعبية، بقبضة ديكتاتورية حزبية. مشكوك في براءتها المالية، مثلما ذكرت تقارير حول صرف الدعم العمومي. و كذا بقبضة تراكُبية تحريفية، لا تمثل عدا مصالح العائلوقراطية الحزبية الذميمة، التي اخترقت الأممية الإشتراكية. و قد تم إستغلال إسم فريديريش إيبرت، بغرض تلميع صورة الفساد و الإستبداد الحزبي، الذي سفك باستراتيجية النضال الديمقراطي، داخل الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

كما جدير بالذكر؛ أن الصور المنشورة عن اللقاء المشبوه. و أيضا السلوكات الصبيانية، المعبر عنها من خلال مرئيات الزيارة/الفضيحة. قد دفعتني إلى مراسلتكم، ملتمسا منكم، فتح تحقيق مستعجل، مع وفدكم الحزبي المعني. سواء في ظروف و ملابسات و حيثيات الزيارة الفضيحة. أو في مسبباتها و أسبابها المشبوهة، التي لا يمكن لنا، كتيار اشتراكي ديمقراطي مغربي، عدا التنديد بها، و رفض التطبيع مع إنحرافاتها اللاشتراكية و اللاديمقراطية.

ختاما؛ إن الأمل في إلتزامكم الفكري السليم، و التفاؤل بجديتكم العقلانية الواقعية. يشجعاني على طلب فتح تحقيق داخل حزبكم مع الوفد الذي زار المغرب. ذلك؛ إحتراما لمصداقيتكم الأخلاقية و السياسية. و كذا توضيحا لكل لبس، قد يؤدي إلى سوء فهم أو إلى التشكيك في ذمة وفدكم المالية. و كذلك؛ تأكيدً على نزاهة المشروع التاريخي، للحزب الألماني الاشتراكي الديمقراطي.

مع خالص مشاعر الود و التقدير
عبد المجيد مومر (موميروس)
مرشح سابق للكتابة الأولى بحزب الاتحاد الإشتراكي
حرر بسطات يومه السبت 09 مارس 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube