بياناتمؤسسات

بيان تحذيري : عن اللجنة التحضيرية حزب الإختيار والإنتصار


“لَوْ قَصدْتُمْ رَمْيَ المَغارِبَة في بحْرِ الظُّلُمات .. لَنَجْعَلَنَّكُم طَعامًا لِحِيتَانِهِ!

إن اللجنة التحضيرية لحزب الإختيار و الإنتصار، و عند إجتماعها الطارئ، المُلْتَئِمِ عن بعد، يومه الخميس 31\08\2023. لَتُجَدِّدُ نداء التحذير من جرائم الإرهابِ العسكري الجزائري، التي راح ضحيتها الأبرياء من المغاربة قبالة شواطئ السعيدية. هذه الجرائم الدنيئة، التي تمَّت بإعدام الأرواح، عبر إطلاق الرصاص بشكل وحشي و همجي. ذلك؛ وسط ظروف مثيرة للقلق، تجعل من الفاجعة الإنسانية الأليمة، بمثابة إعلان حرب ضد الشعب المغربي.

كما أن اللجنة التحضيرية، إذ تسجل رفضها المطلق للعدوان العسكري الجزائري، المتمادي في جرائم الإستباحة الدموية الحقيرة. فَإنها تحذر من مخاطر التغاضي عن تمظهرات الجرأة على إرهاق الدم المغربي. و كذا؛ من مطبات الصمت، أمام التجرؤ على إعدام المصطافين المغاربة الأبرياء علنا و جهارا. إذ؛ أنها عقيدة إشباع نزوات القتل و التقتيل، لدى الأيديولوجيا العسكرية الإرهابية. و التي تُدَاعِبُ صعاليك المرادية، بإعلان الحرب، من خلال تبخيس حياة الإنسان المغربي و هدر دمه.

أو حقا؛ إنها ساعة الحسم، قد دقت لِمَحْقِ جرائم العسكر الجزائري الحاقد. و الزاحف بدَيْدَن الحرب، القائمة على مُنْيَة تَعِيسَة، تتجسد في محاصرة الوثبة الحضارية المغربية. حيث يُراد محاصرة ميزانياتها، في خنادق الإستنزاف العسكري. و ليس في سبيل استكمال بناء الصرح الافريقي، القادر على إحقاق حلم شباب شمال أفريقيا.

و منه، فإن اللجنة التحضيرية لحزب الإختيار و الإنتصار، تعلن للرأي العام الدولي و الوطني، عن تجديد العزم. مع دعوة القوى الوطنية الحية، إلى الأهبة و الإستعداد. قصد مواجهة محتملات الحرب الجزائرية الغاشمة. و التي تلعب آخر وريقاتها، جحافل الطغمة العسكرية الباغية. بعدما؛ قد برهنت على أنها “العدو الأول” للأمة المغربية ( ملكا و شعبا).

مثلما؛ تطالب اللجنة التحضيرية لحزب الإختيار و الإنتصار، باعتماد مبدأ الدفاع الشرعي عن الوطن و النفس. كوسيلة قَمينَة بتحقيق غايات تَنْقِيّة أجواء السلام و التنمية و الديمقراطية بالمجال المغاربي الكبير. و كذا تَصْفِيَّتِها من سموم الطّغمة العسكرية الجزائرية الرافضة لتسوية رابح-رابح، و المُتَحَايِلَة على قرارات الشرعية الدولية، و الواقفة بالعُدّة و العَتَاد و المال و السِّلاحِ مع جبهة الإرهاب الطريحة. كل ذلك؛ ضدَّ تمكين الشعب المغربي من ممارسة حَقِّه المُقدَّس في التَّمَتُّع بسيادته على كُلِّ شِبْرٍ من ترابِه الوطني المحفوظ بإذن الله عزَّ جلاله.

ختاما، و أمام تنامي إرهاصات حرب المُرادْيَة الغَادِرة الرَّجِيمة. فإن اللجنة التحضيرية، تهيبُ بكل مكونات الشعب المغربي، قَصْدَ التَّجَنُّد وراء القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية أمير المؤمنين الملك محمد السادس. و ذلك من أجل مُواجَهَة كافَّة الاحتِمالات الخطيرة، التي تَتَرَبَّصُ بحياة الإنسان المغربي. مع الإلتزام بالتعبئة الوطنية الصدوقَة، و التَّسَلُّحِ بأعلى درجات اليقظة، و الاستعداد للتضحية ببذل الغالي و النفيس في سبيل نصرة القضية الوطنية العادلة.

رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الإختيار و الإنتصار
عبد المجيد مومر
سطات : 31 / 08 / 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube