رياضةمستجداتمقالات الرأي

الفساد لا زال متغلغلا في جامعة بلماحي ومن معه .


ردي على بيان التهافت لرئيس الجامعة القامعة الذي استحلى الخلود وطاب له المقام والجلوس على كرسي الجامعة في ضرب صارخ للقوانين المعمول بها في بلادنا .
السيد الرئيس الذي ركب الدراجة وهو لا يعرفها ولا يعرف حتى شد مقودها ولا تستوي رجلاه على دواستها بطريقة صحيحة .هذا النكرة في عالم رياضة الدراجات الذي طرد شر طردة من رياضة التايكوندو والذي حسبناه رجلا محترما ومكناه وعلمناه ما لم يكن يعلم من هذه الرياضة مند سنة 2008 .وتعاونا معه رغم جهله التام بقواعد اللعبة وقوانينها لكنه بدأ يتعالى وتناسى انه أصبح رئيسا للجامعة التي من أهدافها اللم والتجميع وتحقيق الاهداف المنصوص عليها في جميع قوانينها ومبادئها .لكنه سار في نهج سياسة التفرقة ليسود وشرع في بث الخلافات بين أسرة الدراجة المغربية حيث سار يلعب باساليب سياسوية وشعبوية في خلق الفتن ما ظهر منها وما بطن مرة بإبعاد الابطال القدامى وطرد المسييرين وطرد الحكام وطرد السباقين وطرد المدربين ، وكل ذلك من أجل أن يخلوا له الجو ليتحكم في ذواليب الجامعة تحكما دكتاتوريا وحتى تخلوا له الأجواء ليستطيب له المقام .فمند 2008 وحتى الآن بمرور 14 سنة كاملة كلها فشل وتراجع وارتداد ونكوص سواء على مستوى النتائج او التدبير العشوائي واستغلال الثغرات القانونية للتمديد .
فالكل بعرف أن القانون ينص فقط على ولايتين لا ثالث لهما
لكنه يسير نحو الانقضاض على الولاية الرابعة على التوالي وكل هذا ليس حبا في الرياضة ولا الرقي بها ولا الحفاظ على مقوماتها بل فقط للحفاظ على كرسيه المهترئ هو ومن معه من التابعين ذوي المصالح الشخصية .
ألا يعلم صاحبنا أن التسير تطوعي ولكنه حول التسيير للرفع المادي والمعنوي من خلال السفريات والتعويضات الخيالية ومن اجل التحكم في صرف ميزانيات الجامعة وفق اهوائه وبطرق ملتوية ووفق تلاعبات جد ممنهجة وبدون طائل وبدون تحقيق كافة ايه استراتيجية .
في عهده البئيس انتكست الدراجة المغربية رغم ان الجامعة كأن لها مقرمحترم فأصبحت مطرودة شر طردة من حلبة الفليدروم الذي ضاع في عهده ذلك الصرح التاريخي الذي سهد العصر الذهبي للدراجة المغربية في زمن الرجال والابطال الأفداد أمثال المرحوم الحاج بهلول والمرحوم محمد الكورش الأسطورة التي لن تتكرر وفي عهد الن حوم عبد الرحمان فراق والنرحوم كندورة لشهب والعملاق عبد الله قدور ومصطفى بلقايد وخليل عبد العزيز وجابر وبلقاضي ونهاري
تلك الاسماء التي استطاعت بصم تاريخ رياضة الدراجات في حلبة الفيلودروم وفي طواف المغرب العريق
هذا الرئيس المشغول فقط بالقفز على بعض الانجازات الفردية للأبطال للمكوث على ظهر الدراجة قسرا و انتهاك لكافة القوانين والأعراف الرياضية والإنسانية .
في عهده يتم خلق العراقيل والإشكالات المصطنعة من أجل الاستحواذ والسفر بالعضوية في الاتحاد الدولي وفي اللجنة الأولمبية والاكتفاء وراء عضوية الاتحاد الافريقي والعربي
تلك العضويات التي لم تحصد من وراىها الجامعة سوى الفشل والاندحار التام لهذه الرياضة الاي تسمى الاميرة الصغيرة والتي شاخت في عهده وأصبحت عجوز شمطاء .
رئيس جامعة قامعة لا تعرف سوى المخافر والمحاكم والزجاج بالابطال في غياهب السجون ضلما وعدوانا جامعة تفلح فقط في خلق النزاعات والالتزامات وطرد وإقصاء دوي الكفاءات.
رئيس لم يستحيي حين قال انه حاصل على شهادة الدكتوراة
ونحن نعلم أن كل اطروحات رسائل الدكتوراة مسجلة لدى الوزارات المعنية ومعروفة متى نوقشت ومن اشرف عليه وفي جامعة وطنية .وفي أي رفوف تتواجد
واتحداه أن ينشر لنا عنوانها ومضومنها ،فلماذا الكذب أيها الرئيس الماحي الذي محى تاريخ الدراجة المغربية بانزلقاته وأكاذيبه
فمن يوصم بالابتزاز ياسيادة الرئيس.جئت لولا او ولايتين فلماذا تبتز أسرة الدراجة وتستغبيها للمكوث اربع ولايات عجاف حصلتها المراتب المتدنية والتقهقر في سبورة ترتيب جميع المراتب .
من تخلى عن تنظيم بطولة العالم 2025 وعن ترشيح مدينة طنجة لصالح دولة خارجة من الحروب من جمد ذلك الملف ولم يعطيه أهمية تليق بمدينة طنجة والتخليعنها لصالحدولة رواندا .والغريب انك في المقابل حافظت على عضويتك بالاتحاد الدولي أنذاك .
ألا يحق لنا أن نتسائل عن المبتز الحقيقي حين صرفت الملايين من أجل تأسيس الاتحاد الفركفوني في الدار البيضاء وبدون نتائج تذكر وبدون تحصيل أي نتيجة تقنية او مادية او تكوينية ؟
من كان وراء إبرام اتفاقيات فاشلة وصورية مع شركاء مثل اتفاقية شراكة مع الجامعة الفرنسية ولم تحقق من تلك الاتفاقية اي بند من بنودها حين صرحت كذبا أن طواف فرنسا ستنطلق إحدى مراحله من المغرب ؟
من هو الذي يتقن فن الابتزاز حين تعطل الجموع العامة او تجريها وفق مخططاتك المشبوهة من أجل التمديد والاستحواذ على فترات متتالية للإستفراد بالتغيير وتجعل المكتب لمديري شبه معطل فلا اجتماعات قانونية ولا محاضر قانونية فقط انت ومن معك من الثلاثة تقررون بشكل تعسفي وانفرادي .وما مصير البقعة الأرضية بإقليم تارودانت والمبلغ المرصود لها والذي حدد في 200 مليون
وما مصير الأرض التي تم منحها مم طرف سلطات سيدي سليمان.
لماذا لم تجب عن التساؤلات المطروحة حول صفقة الحلبة المزعومة ببسكورة ولماذا تم تأجيل التسليم الفعلي كما سطر بتاريخ 2018 بل أين وصلت الأشغال الوهمية ؟
المبتز الحقيقي هو من يستفيد من السفريات والسياحة المجانية في الحضور القهريوالمتتالي لبطولات العالم والألعاب الأولمبية والألعاب الغربية والافريقية ، فقل لنا كم مرة سافرت على ظهر الجامعة بل كم مرة منحت بطاقات السفر المجاني لعدد من الأشخاص الذين لا تربطهم أية عضوية بالجامعة ؟.
واتحداك انت ومن معك ليصرحوا بعدد السفريات خارج أرض الوطن ؟
بل إن عضوا معك سكتت عن فضائحه بواقعة إيطاليا حين زودكم بمصاريف باهضة وبدون مبررات ووثائق صحيحة ؟.
وبالنسبة للإنجازات …
عن أي إنجازات تتحدث عن الاخفاقات المتتالية والفشل الذريع ، أتحسب أن لتطبيل والنعيق في صفحات لا يولونها الناس أية أهمية هي إنجازات بل هي كوارث ومصائب حلت برياضة الدراجات مند استيلائك عليها انت وتلك الطغمة الخالدة معك حيث أغلبهم يترأس جمعياتهم لأزيد من15 و20 سنة ومنهم من من لم يغير مكتبه مند أمد بعيد ؟
أيعد في نظرك الفوز بطوافات ضعيفة لا يشارك بها سوى فرق هاوية ومنتخبات خارجة من الحروب مثل طواف موريتانيا والكاميرون
أين أنتم من الفوز ببطولة إفريقيا ؟ وأين أنتم من المشاركات في الطوافات الحقيقية كطواف ارتيريا ونواف جنوب أفريقيا واين نتائجكم في بطولات العالم وفي الألعاب الأولمبية
والتي تذهبون إليها للسياحة حيث مشاركتكم تكون في الملمترات الاولى فقط وتنسحبون ؟
فلماذا تطبلون فقط في طوافات ونتائج دول حديثة العهد في رياضة الدراجات .
كن شجاعا وأجبني حول أسباب خلودك في التسيير والتدبير العشوائي للجامعة :

  • القانون الأساسي للجامعة يحصر ولاية الرئيس لمدة ولايتين .وانتم ورئيسكم قضيتم أزيد من 14 سنة .؟
    فلماذا تماطلون في عقد الجموع العامة ؟نعم الجموع العامة لأنكم مند ثلاثة سنوات لم تعقدوا أي جمع قانوني ….؟
    فقانون 30،09 لا يسمح للرئيس بالبقاء في منصبه بعد مرور ولايتين ولو حظي بالعضوية في للاتحاد الدولي وله فقط الرئاسة الشرفية وبدون مهمة التسيير ولا يحق له التصويت
  • لماذا ثلاث أعضاء وحدهم من يهيمنون على تسيير الجامعة؟
    (الرئيس وخرسي وكاتم ) والباقية لا حظ لها في التسيير ؟ وهذا لن يبرئكم ما لم تنشروا للعموم محاضر الاجتماعات والتوقيعات بلوائح الحضور …
  • هل يحق لأعضاء المكتب المديري ترؤس العصب ألا يدخل هذا في حالة التتافي ؟
  • ما مصير الاستراتيجيات التي تم تسطيرها مند حقبة المرحوم محمد زغلول
  • وما هي الأسباب الحقيقية وراء تدهور رياضة الدراجات المغربية ؟
    -وهل إبرام الاتفاقيات والشراكات السابقة تحققت ام بقيت حبرا على ورق .كما جرى في الاتفاقية المبرمة مع الجامعة الفرنسية للدراجات ؟
  • وما هو العدد الحقيقي للفرق والأندية المنخرطة في الجامعة وكم عدد الرخص والمنخرطين حاليا وبدون لغة الخشب ؟
  • كم عدد المدربين لديكم ؟ وهل المدربين المعتمدين حاليا في تدريب الفرق الوطنية حاصلين على دبلومات وشواهد معتمدة من طرف الاتحاد الدولي للدراجات uci ؟
  • لماذا تدعون ان لديكم حكم دولي لماذا لا يتم تحديد إسمه ؟
  • بالنسبة للعتاد المتكون من دراجات وألبسة وأحدية وحتى الجوارب لماذا تزعمون أنكم توفرونها رغم ان السباقين والدراجين للمنتخبات الوطنية هم من يتحملون شراءاها والممارسة بها .
    هذه بعض من التساؤلات المطروحة والتي لم نسمع جوابا واضحا وحقيقيا لها من طرف مسؤولي الجامعة .
    فإلى متى تتمادون في إخفاء الحقائق
    أما ما جاء في بيانكم الأخير من زيف وكبهتان يبين أنكم أصبحتم أيتاما في مأدبة اللئام .
    انا ما نشرتم لنسخ من شيكات سبق أن صرفتموها لي فأوكد انها من حقي ومن عرق جبيني حيث في الفترات الأخيرة لا أحلى بللعضوية في مكتبكم البئيس لكوني انتمي إلى جامعتكم كمتعاون ومساعد وخاصة حين تستدعونني لمهام مثل تمتيلكم في لجنة البرطوكول او كمنشط إداعي للطواف وفي الدوريات وفي مختلف السباقات الاي لازال مصاريفها في ذمتكم آلى الآن ..
    أو حين أشتغل في إلقاء المحاضرات التحسيسية لظاهرة تعاطي المنشطات وكل ذلك مدون في حينه بالوثائق .
    وهي تعويضات جد هزيلة مقارنة مع يصرف لكم .
    وفي هذا الصدق أتحداك أن تنشروا للرأي العام والأندية والفرق كشوفات من نسخ الشيكات التي صرفت لكم طيلة مقامكم بالجامعة.
    أتحداك أيها الرئيس أن تنشر بالأرقام ما حصلت عليه في سفرياتك السياحية او ما تسميها مهام إدارية ؟
    واتحداك أن تدلي لنا بالأرقام والتواريخ كم تقارير من تعويضات مصطنعة ومنفوخة طيلة 14 سنة خلت .؟
    لنرى من المنتز الحقيقي ومن اتخد الجامعة بقرة حلوبا حتى صارت بقرة عجفاء ؟؟؟
    بل اتحدى من معك ممن خرسوا الجامعة ومن كتموا سرها ومن خلدوا فيها أين ينشروا نسخا من التعويضات السمينة التي استمتعوا بها عن حق او عن باطل،
    يا صاحبنا الماحي الذي محى تاريخ الدراجة المغربية وأرسلها للحضيض ؟ أتحداك أن تستقيل وترحل إن كنت رجلا عفيفا شريفا ؟ .
    محمد مرداس في ١٧ يوليوز 2023
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube