في إطار الدفاع عن الحقوق الإقتصادية والإجتماعية وسيادة القانون وحماية ممتلكات وأرزاق المواطنات والمواطنين من الضياع, تدعو الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 15 يناير 2023 على الساعة الحادية عشر صباحا بتجزئة السانية (مدخل القنيطرة من جهة الرباط) وذلك من اجل:

· التعبير عن التضامن مع مئات الأسر من المغاربة (الفئة المتوسطة) والمغاربة القاطنين بالخارج الذين اقتنوا بقعا أرضية جاهزة التصميم من طرف مؤسسة العمران في إطار شراكة بين ‘العمران” والجماعة السلالية اولاد اوجيه بعد استكمال كل المساطر والإجراءات المعمول بها, وبعد مواكبة وموافقة السلطات المحلية على عمليات تفويت وبيع عبر الشواهد الإدارية المسلمة من طرف السلطات المحلية.

· مطالبتنا مديرية الشؤون القروية التابعة لوزارة الداخلية و مؤسسة العمران باستكمال هذا المشروع العقاري خصوصا لموافقة كل الشركاء ولتواجد حقوق المئات من المغاربة الذين سيكون نهاية المشروع بمتابة حكم بالتفقير والتشريد وضياع حقوقهم وسنوات من الإنتظار والتماطل.

· التأكيد على مراسلتنا لكل الجهات المعنية من اجل المطالبة باستمرار المشروع بما فيها الديوان الملكي خصوصا بعد الخطاب الملكي حول الجالية المغربية الذي يبقى في واد وما نرصده في هذا الملف من ممارسات في واد اخر.

· إدانتنا لبعض التصريحات غير المسؤولة من طرف أحد الأشخاص والذي ينتحل صفة الأمن ويحاول تشتيت جهود الساكنة والجالية من أجل حقهم في بقعهم لخدمة أغراض جهات غير معروفة لحد الأن.

· تأكدينا على استمرار الإحتجاج بكل الطرق السلمية والقانونية حتى استرجاع حقوق المواطنات والمواطنين وضد تبديد المال العام خصوصا بعد الميزانيات التي رصدتها “العمران” للدراسات والتصاميم وغيرها.

· مناشدتنا مجددا لكافة المسؤولين على هذا الملف من اجل استكمال التجزئة نظرا للضرر الكبير على العديد من العائلات ولما يمكن أن يكون له من تداعيات على حقوق و واجبات المواطنين والمواطنات الذين اقتنوا تحت إشراف السلطات المحلية ومباركة منها.

القنيطرة في: 14/01/2023

الرئيس: ادريس السدراوي

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube