أخبارأخبار دوليةمستجدات

ألمانيا: هامبورغ تشهد مقتل 8 أشخاص على إثر إطلاق نار

اعلنت الشرطة صباح الجمعة ان اطلاق النار على مركز شهود يهوه في مدينة هامبورغ الالمانية اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص بينهم المسلح المشتبه به. وقالت شرطة هامبورغ “ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح قاتلة ، على ما يبدو من بينهم الجاني المشتبه به” ، مضيفة أن عدة أشخاص آخرين أصيبوا في هجوم الخميس ، “بعضهم خطيرة”. ولم ترد أي معلومات رسمية عن دافع محتمل لإطلاق النار مساء الخميس ، الذي فاجأ ثاني أكبر مدينة في ألمانيا وأصاب ثمانية أشخاص على الأقل ، بحسب وسائل الإعلام المحلية. نقلاً عن مصادر لم تسمها ، ذكرت دير شبيجل أن المشتبه به يعتقد أنه من شهود يهوه سابقًا تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عامًا ولم تكن معروفة للسلطات كمتطرف. وقال متحدث باسم شرطة هامبورغ لرويترز إنهم لا يستطيعون تأكيد التفاصيل لكنه قال إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في منتصف النهار بالتوقيت المحلي (11 صباحا بتوقيت جرينتش)

ووصف المستشار الألماني ، أولاف شولتز ، عمدة هامبورغ السابق ، إطلاق النار بأنه “عمل وحشي من أعمال العنف” ، وقالت جماعة شهود يهوه في ألمانيا إن أفرادها استُهدفوا في “هجوم مروع”. وقال ديفيد سيمونيان ، المتحدث باسم شهود يهوه المقيم في الولايات المتحدة ، إن الأعضاء “حزينون في جميع أنحاء العالم على ضحايا هذا الحدث الصادم”.

مع ورود أنباء عن إطلاق النار ، قالت شرطة هامبورغ إن عملية كبيرة جارية في منطقة جروس بورستيل بالمدينة. وأغلقت عدة شوارع وحذر الجمهور برسالة نصية لتجنب المنطقة. طُلب من السكان المحليين البقاء في منازلهم واستخدام هواتفهم فقط “في حالات الطوارئ القصوى” حتى لا يثقلوا أعباء الشبكة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة من وحدة مسلحة متخصصة كانت متواجدة بالصدفة بالقرب من مكان الحادث عندما وقع إطلاق النار حيث تصادف أنهم كانوا في طريق عودتهم إلى مقرهم في ألستردورف عندما سمعوا أصوات طلقات نارية.

وقال هايكو ساندر ، مراسل الإذاعة المحلية إن دي آر ، لخدمة تاغيسشاو الإخبارية إن الشرطة في الجوار تحركت بعد سماع إطلاق عدة طلقات. و إنهم دخلوا المبنى وبدأوا في إجلاء الناس ، بمن فيهم امرأة حامل.

عندما وصل أفراد الشرطة إلى مكان الحادث وجدوا عدة أشخاص مصابين بجروح خطيرة وعدد من القتلى. وقد صرح شاهد أنه سمع إطلاق نار لوسائل إعلام محلية: “كانت هناك 12 طلقة متواصلة … ثم رأينا كيف نُقل الناس في أكياس سوداء”. كما أضافت شاهدة تبلغ من العمر 23 عامًا تدعى لارا باوخ إنها سمعت “حوالي أربع فترات إطلاق نار. خلال هذه الفترات ، تم إطلاق عدة طلقات دائمًا ، بفارق ما يقرب من 20 ثانية إلى دقيقة واحدة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube