عبدالعالي الطاهري.

عُقد بكلية الفنون والإعلام جامعة طرابلس برئاسة أ.د محمد شرف الدين الفيتوري رئيس اللجنة العلمية لاحتفالية طرابلس عاصمة الإعلام العربي لعام 2022.
وقد شارك رئيس جامعة طرابلس في هذا الاجتماع وأعلن فيه دعم الجامعة بالكامل لهذه التظاهرة بكل الإمكانات، حيث ناقش أعضاء اللجنة موضوع إقامة ندوة علمية حول الإعلام الليبي يوم 20 يونيو الجاري، بحضور لفيف من الأستاذة العرب المختصين من الجامعات المغربية والتونسية والمصرية والفلسطينية والسودانية والجزائرية، إلى جانب المشاركة الرسمية العربية من عدد من المسئولين الحكوميين والخبراء الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية.
ومن المقرر أن يتم في نفس اليوم تسليم جائزة الصحافة الليبية للمرة الثانية ،وهي الجائزة المخصصة من قبل الدولة الليبية بشكل سنوي.
إلى ذلك، يُذكر أنه سبق وأن قرَّر مجلس وزراء الإعلام العرب، بالإجماع، اعتماد العاصمة الليبية طرابلس، عاصمة الإعلام العربي لسنة 2022.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ51 لمجلس وزراء الإعلام العرب،بمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور المندوب الليبي المُكلف لدى جامعة الدول العربية السفير صالح عبدالواحد الشماخي.

يُشار إلى أن دولة ليبيا اعتذرت عن الاحتفال بطرابلس عاصمة للإعلام العربي العام 2020، بسبب الظروف التي كانت تمر بها آنذاك، لكنها طلبت الاحتفاظ بحقها في الدورة التي تليها.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube