بياناتحزبيات مغربيةمستجدات

فروع الحزب الاشتراكي الموحد بالأقاليم الجنوبية تندد باعتقال محمد اليوسفي وبالطرد التعسفي لعادل السندادي

إن فروع الإشتراكي الموحد بالصحراء العيون، بوجدور ،الداخلة، طانطان ،گلميم المجتمعة عن بعد مساء يوم الثلاثاء 10 ماي 2022 تتابع الوضع الحقوقي،الاجتماعي، والسياسي بمدن الصحراء وتسجل بأسف شديد استمرار المقاربة الاستخباراتية في التعاطي مع مختلف القضايا التي تطفو على الساحة وذالك بمباركة وايعاز من طرف طرف اللوبيات والجماعات الضاغطة التي افرزها الوضع السياسي بهذه المدن والتي تحولت إلى بؤر للتهريب والهجرة السرية، الإختطاف والمضاربات العقارية، تبيض الأموال والاتجار في البشر أمام أعين السلطات المحلية التي تقف موقف المتفرج. انطلاقا من هذا الوضع القاتم تولدت نخبة فاسدة تسيطر على الوضع وتزكي الفساد وتحارب كل الأصوات الحرة المجاهرة بالحق.
ان فروع الحزب الاشتراكي الموحد بالجنوب-الصحراء تعلن للرأي العام الوطن :

  • إدانتنا الشديدة الاعتقال التعسفي للرفيق محمد اليوسفي عضو المكتب المحلي الاشتراكي الموحد العيون على خلفية نشاطه السياسي والحقوقي وتنديده المستمر والدؤوب بإمبراطورية الفساد بمدينة العيون وتغطيته للنضالات الفئات المهمشة وتسجيله لكل التجاوزات الحقوقية التي تصدر في حق المواطنين.
  • اعتبارنا محاكمة الرفيق محمد اليوسفي محاكمة كيدية دات بعد سياسي وإستهدافا للحزب الاشتراكي الموحد الممتنع والمطالب بالتغيير الذي تنشده جماهير هذا الوطن المعانية من سياسات الحكومات المتوالية في فشلها.
  • مطالبتنا بإطلاق الفوري لسراح الرفيق محمد اليوسفي ومعه كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي العام ووضع حد للمقاربة الأمنية التي لن تزيد الوضع إلا تأزما في ظل الظرفية العصيبة على المستوى الإجتماعي والإقتصادي.
  • مطالبنتا الدولة المغربية بالقطع النهائي مع سياسة الريع والتي تولد نخبا فاسدة وفتح تحقيق في مآل المليارات المنهوبة من المال العام المخصصة لبرامج التنمية بالجهات الجنوبية.
  • عادة فتح ملف كديم ازيك ومحاسبة المتورطين فيه
  • إدانتنا للطرد التعسفي الذي طال الرفيق عادل السندادي بسبب نشاطه النقابي بقطاع الصيد البحري بمدينة الداخلة بتواطئ من مندوبية الصيد البحري بالداخلة
  • دعوتنا الهيئات التقدمية والحقوقية للتفاعل الايجابي مع ملف اعتقال الرفيق محمد اليوسفي
  • تنديدنا باستمرار منع الرفيقة نبيلة منيب من أداء مهامها البرلمانية
  • نحيي عاليا التضامن الشعبي المتزايد مع الرفيق اليوسفي بمختلف المواقع الجغرافية والحزبية ومن كل ربوع الوطن.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube