أحمد رباص – حرة بريس

قدم يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يوم امس الخميس 12 مايو 2022 بالرباط، جوائز المساواة المهنية السادسة التي فازت بها ثلاث شركات كبرى.
فازت CDG Capital بالجائزة الأولى، وهي إحدى الشركات التابعة لـصندوق الإيداع والتدبير، في حين احتلت مجموعة Renault Maroc و BMCI المركزين الثاني والثالث.
وأكد الوزير على الأهمية التي توليها وزارته لمبادئ العدل والمساواة. وأعرب عن أمله في أن يتجسد هذا المبدأ ويترسخ في عالم التشغيل سواء في القطاع الخاص أو العام. وقال في بيان لـموقع رقمي إخباري يتمركزفي الدار البيضاء: “نحن على استعداد لدعم الفاعلين المهنيين في هذا المجال”.
تُمنح الجوائز الثلاثة كل عام لتشجيع الجهود “التي تبذلها الشركات في مجال المساواة بين الجنسين”. تُمنح هذه الجوائز بالشراكة مع وكالة حساب تحدي الألفية، وهي مؤسسة ترأسها مليكة العسري، يدخل في مهامها تقديم تقاريرها إلى رئيس الحكومة.
من جانبها، أعلنت CDG Capital عن فخرها بفوزها بالجائزة الأولى، مشيرة، من خلال أحد ممثليها، إلى أنه كجزء من سياسة الموارد البشرية، تضمن المجموعة أن “تحترم جميع موظفيها مبادئ الشفافية والإنصاف وتكافؤ الفرص”.
ووفقًا لهذه المجموعة، “تُولى أهمية خاصة للحفاظ على تكافؤ النساء في التوظيف، كما يتضح من إجمالي القوى العاملة التي تشكل 46٪ من النساء”.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube