حزبيات مغربيةمستجدات

أعضاء وعضوات الحزب الاشتراكي الموحد بفرنسا يدعون للتصويت على رمز الشمعة

فرنسا

أيها المواطنون الأحرار

أيتها المواطنات الحرائر

يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021 سيكون يوم الحسم عبر الاقتراع الحر فيمن ستمنحونهم أصواتكم، ليمثلنكم في البرلمان والمجالس الجهوية والمحلية وهي الركائز التي ينبني عليها صرح المجتمع الديمقراطي المنشود. طبعا هذا البناء الديمقراطي مرهون بمن ستفوضونهم لهذه المسؤولية الكبيرة. أما أن تظل المؤسسات المنتخبة على ما هي عليه من هشاشة وسوء التدبير وضعف المردودية تتحكم فيها الدولة العتيقة، أم أن يحل مكان المهترئين من فيهم روح المسؤولية والتضحية من أجل قضايا الوطن والشعب، وهي خصال مرشحي الحزب الاشتراكي الموحد. حزب اليسار التاريخي المناضل من أجل الكرامة والعدالة الاجتماعية وربط المسؤولية بالمحاسبة. أي اثبات دولة ديمقراطية كل أفرادها سواسي أمام وداخل القانون.

أن المشروع التاريخي للحزب الاشتراكي الموحد هو:

– القضاء على السيطرة النيوليبرالية الأجنبية وعملائها محليا للحد من نهب خيرات البلاد،

– الحد من الهيمنة المخزنية المجسدة في القبضة الأمنية على الحريات الفردية والجماعية وفرض انفراج سياسي عاجلا مدخله إطلاق سراح كل معتقلي الرأي من مناضلي حراك الريف والصحافيين والحقوقيين.

وضع برامج تنموية تضمن تعميم التعليم ومجانيته ونوعيته، باحترام الساهرين علية عبر أجر مشرفة ووظيفة عمومة ترفض التعاقد. وكذلك ضمان ومجانية الصحة والتطبيب للجميع مع ببناء مستوصفات في كل المناطق النائية ومستشفيات مجهزة في كل المدن. كما يلزم تكوين وفتح فرص الشغل للمعطلين والذين في سن العمل وكذا ضمان السكن اللائق في البوادي والمدن لكافة المواطنين والمواطنات.

وضع دستور ديمقراطي مصدره الإرادة الشعبية يضمن أسس الدولة لديمقراطية والذي وحده يسمح بالإصلاحات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية اللازمة.

ان البرنامج الانتخابي للحزب الاشتراكي الموحد يعطي الأجوبة الواضحة والدقيقة والممكنة التحقيق لتجاوز الأزمة المركبة للسياسات المخزنية المتبعة والتي نتيجتها المزيد من اغناء الغني والمزيد من تفقير غالبية الشعب.


بخصوص الهجرة فان موقف البرنامج الانتخابي للحزب الاشتراكي الموحد يؤكد حق المواطنة الكاملة للمهاجرين سواء ببلدان الإقامة أو بأرض الوطن. وذلك عبر منحهم حق المشاركة السياسية في التصويت والترشيح لمختلف الانتخابات، سواء منها المحلية أو البرلمانية.

أخي المواطن،

أختي المواطنة،

بتصويتكم على ممثلي الحزب الاشتراكي الموحد تكونون قد ساهمتم في بناء الحزب اليساري الكبير. القوة السياسية الوحيدة التي بمقدورها فرض التغيير الديمقراطي الضروري وجعل حد للاستبداد المخزني المسيطر وبناء دولة المؤسسات في إطار نظام ملكي برلماني يسود فيه الملك ولا يحكم. ما يعني جعل حد لحكومة الظل التي لا تحاسب على كل تجاوزاتها. وكذلك جعل حد للميوعة السياسية التي يهدف النظام المخزني من ورائها تزيين صورته بالنسبة للواجهة الخارجية كونه نظام ديمقراطي. مع اعتماد العصى الغليظة داخليا عبر سياسات أمنية مزمنة، و تقزيم العمل السياسي وتقديمه أنه المسؤول الوحيد عن الكوارث الاجتماعية والحقوقية التي تعيشها الجماهير الشعبية. هذا سواء بخلق أحزاب شكلية مفبركة بالمناسبات الانتخابية والتي تستعمل الريع وشراء الدمم، أو عبر بلطجيته ووسائل اعلامه التي دورها الطعن في مصداقية العمل السياسي وخاصة القوى المناضلة. كل هذا ليظل القرار السياسي والحكم الكامل في يد الدولة العتيقة التي جوهرها الاستبداد.

من أجل الحرية والكرامة والعدالة صوتوا أخي المواطن الحر وأختي المواطنة الحرة يوم الأربعاء 8 ستنبر 2021 على أبناء الشعب،وذلك بوضع علامة/ على رمز الشمعة.

أعضاء وعضوات الحزب الاشتراكي الموحد بفرنسا

فرنسا يوم الاثنين 2021

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube