مؤسساتمستجدات

مجموعة SOS-NDD تفوز بصفقة تدبير قطاع النظافة بوجدة، وأسطول ضخم وبمواصفات حديثة في خدمة الساكنة

▪︎عبدالعالي الطاهري.

في حفل رسمي، شهدته مدينة وجدة يوم السبت الماضي 30 يناير 2021، أشرف كل من السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة و السيد عمر حجيرة رئيس المجلس الجماعي لمدينة وجدة والسيد عبدالوافي سعيد الفگيگي المدير العام لمجموعة “SOS-NDD لتدبير النفايات والتثمين الطاقي”، على تنزيل مضامين عقد تدبير قطاع النظافة بعاصمة جهة الشرق والذي فازت بتدبيره المجموعة المذكورة.

إلى ذلك، وبشهادة السيد عمر حجيرة عمدة مدينة وجدة، وخلال تصريح إعلامي أدلى به، أكَّدَ أن مجموعة “SOS-NDD لتدبير النفايات والتثمين الطاقي”، « قد تمكنت من الوفاء بجميع التزاماتها حسب الوارد في دفترالتحملات،حيث استطاعت و في ظرف ستة أشهر، كما هو منصوص ومُتفق عليه، من توفير جميع التجهيزات والمعدات المطلوبة، والتي تُعتبر من آخر طراز ومُستجيبة لجميع المواصفات العالمية في قطاع النظافة وتدبير النفايات »، يؤكد عمدة عاصمة الجهة الشرقية وجدة، معتبراً أنَّ الطموح الأكبر للمجلس الجماعي للمدينة، في تحقيق هدف أساسي وجوهري يتمثل في: “مدينة وجدة نظيفة و الأجمل من بين المدن المغربية ولما لا العربية والإفريقية”.

أما السيد عبدالوافي سعيد الفگيگي المدير العام لمجموعة SOS-NDD ، فقد أكَّد وعبَّر عن شعوره الغامر وسعادته الكبرى، بعد تمكن المؤسسة الاقتصادية التي يشرف على إدارتها، من الفوز بصفقة تدبير قطاع وازن وجد حساس بإحدى أهم مدن المملكة المغربية، مدينة وجدة العريقة والعزيزة.

ليُضيف السيد سعيد الفگيگي أنَّ الأسطول الجديد الذي سوف يسهر على التنزيل الإجرائي لمنظومتَي النظافة وتدبير النفايات بمدينة وجدة، يضم 70 شاحنة صديقة للبيئة ومُعِدات وآليات من الجيل الجديد، والمُستَجيب لآخر المواصفات التيكنولوجية العالمية، وهو الأسطول المتطور والنوعي تقنياً وعلمياً والذي كلَّفَ مجموعة SOS-NDD غلافاً مالياً يُقدر ب 100 مليون درهم .

حيث وَفَّر الأسطول شاحنات بأنواع وأحجام مختلفة،منها شاحنات ضغط لأكثر من 18 متر مكعب وأخرى بسعة 14 متر مكعب ونوع ثالث بسعة 7 متر مكعب.

جدير بالذكر أنها المرة الأولى التي سوف تُشرف شركة مغربية 100 % على تدبير قطاع النظافة وجمع النفايات بمدينة وجدة، بعد تجربتين سابقتين في إطار صفقتين تعاقُديَّتَين كانتا من نصيب شركتين أجنبيتين.

وجبت الإشارة، إلى أن الأسطول الجديد الذي وضعته مجموعة “SOS-NDD لتدبير النفايات والتثمين الطاقي” في خدمة ساكنة عاصمة الشرق وجدة، يضمُّ علاوةً على أنواع الشاحنات المذكورة، شاحنات لغسل الشوارع وحاويات أرضية وأخرى تحت أرضية، هذه النوعية الأخيرة التي تعتبر الجيل الجديد وهو نفسه المستعمل في العديد من الدول الأوروبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وشدَّدَ عبدالوافي سعيد الفگيگي، على أن توفير أسطول وآليات بهذه المواصفات المتطورة تقنياً وعلمياً، يأتي في الأساس تحقيقاً لهدف جوهري، وهو المتمثل في تمكين العمال والمستخدمين من القيام بواجبهم المهني في ظروف مُيَسَّرَة ومريحة وآمنة، تحقيقاً للهدف الأكبر والاستراتيجي والذي يتجلى في توفير خدمات مهنية احترافية تُلَبِّي طموحات وآمال ساكنة مدينة وجدة الغالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube