مؤسسات

مؤسسة الثقافات الثلاث الاسبانية تخصص دورة تدريبية

مؤسسة الثقافات الثلاث الاسبانية تخصص دورة تدريبية عبر الإنترنت

الفرقة المورسكية مابين القرنين الثالث عشر والخامس عشر”
 
عبدالحي كريط

 اورد موقع مؤسسة الثقافات الثلاث الاسبانية باءشبيلة اعلانا حول دورة تدريبية عبر الانترنت مدفوعة بدءا من يوم الاثنين 11 يناير 2021  تدور حول التراث التاريخي والحضاري والمعماري  المتناثر والمهجور  في جميع أنحاء الأندلس في المناطق الريفية ويتعلق الأمر بشكل أساسي بالتحصينات والقلاع، و أيضًا  الجسور وهي  جزء من الحدود التي كانت قائمة بين عالمين وثقافتين لمدة 250 عامًا ، والتي كانت تسمى في منطقتها الغربية “باندا موريسكا”.أو الفرقة الموريسكية مابين القرنيين الثالث عشر والخامس عشر.

وستتمحور هذه الدورة في تعميق التفسير والقيمة التاريخية من الناحية الاجتماعية والاقتصادية لفهم بناء المنطقة ومناظرها الطبيعية من خلال طابعها الحدودي والتي ترك سجلًا ضئيلًا أو معدومًا في المجال الثقافي والوثائقي فقط بعض الشواهد القليلة في الأرياف.

 وأوردت المؤسسة في بلاغ لها أن السياق التاريخي الذي أدى إلى إنشاء هذه الشبكة المعمارية ستنطلق  من الوصف التاريخي والمعماري للمنطقة وسيتم شرح بعض المفاهيم الحالية ومعايير الترميم المعماري ، واستراتيجية الحفاظ على التراث التي تتبعها المؤسسة.

  إضافة إلى تقييم التراث الذي يركز على التنشيط الاجتماعي والثقافي وإعادة التنشيط الاقتصادي الذي يساهم في المحافظة على هذا التراث بل ويفيد النسيج الاقتصادي للبيئة ، ويساعد أيضًا في الحفاظ على تراث سكان هذه المناطق الريفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube