أخبارمستجدات

خلود المختاري تتسلم جائزة من مركز حقوق الإنسان بأمريكا

كتبت خلود المختاري بعد تسلمها جائزة مركز حقوق الإنسان بأمريكا:

يشرفني أن أتسلم جائزة مركز حقوق الانسان بأمريكا، مناصفة مع المناضلة والناشطة النسائية العظيمة #عائشةالشنا رحمها الله، سرني جدا استقبال المركز لي، وكل المجهودات التي قام بها من أجلي، وأحيي إيمان أعضائه بعدالة قضية زوجي الصحفي #سليمانالريسوني.

صحيح أنا أمثل نموذجا لمرأة واجهت مرارة الظلم، وأن هذا يُتعبر واجبي لحماية مجتمعي من الاستبداد والاستعمال السيء للقانون والسلطة ضد المعارضين والمواطنين، نموذج كنته قبل تأسيس جرائد التشهير وقبل الانقلاب على ضمانات مفهوم ” وطن يسع الجميع”، ولهذا أنا هنا، بمنطق الظلم الذي تعرضنا له كأسرة، والعنف اللفظي المتشبع بثقافة الاغتصاب والتشويه، والمعاملة السيئة وتعذيب زوجي، ولأن مؤسسات استعملت ضدنا لتبسط التجاوزات الإنسانية والقانونية بكل تعنت. أنا هنا لأن ما يحدث وحدث معنا جعلني أن أكون هنا، وإذا استمر ذلك، سأكون في أماكن أخرى.

أشكر أعضاء المركز على تشبثهم الكبير بمنطق وفلسفة دولة الحق والقانون، واحترام الحق في حرية واحترام الحياة الخاصة للأفراد، وأحييهم على صمودهم أمام حملات التشهير التي تشنها جمعيات في المغرب ضدهم، وصفحات بعض المغاربة المهاجرين في أمريكا، والذي تزامن مع حفل تسليمي الجائزة، وأتمنى لهم مسيرة حافلة بالانجازات .

جائزة أسرتنا رمزية، أود أن أهديها للصحافيين المعتقلين، توفيق بوعشرين، وعمر الراضي، ونشطاء حراك الريف، ومعتقلي الرأي في المغرب.

الحرية لجميع المعتقلين السياسيين في المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube