أخبارتربية وعلوممستجدات

الدار البيضاء..ورشة تدريبية حول “الحق في التعليم” من تنظيم منظمة العفو الدولية المغرب

نظمت منظمة العفو الدولية المغرب الورشة التدريبية حول ” الحق في التعليم”وذلك يومي السبت والأحد 6 و7 ماي 2023، من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة مساء بدار المدرس، التابعة للتضامن الجامعي المغربي بمدينة الدارالبيضاء.

وتندرج الورشة التدريبية حول “الحق في التعليم”،في إطار مواصلة تنزيل خطة مشروع “ماستر كلاس التربية على حقوق الإنسان- النسخة الثانية” الذي تنفذه منظمة العفو الدولية المغرب،لفائدة عدد من الفاعلين التربويين العاملين مع الطفولة والشباب، على مستوى مؤسسات التربية والتكوين.

كما أن مشروع “ماستر كلاس التربية على حقوق الإنسان” هو استمرار لبرنامج منظمة العفو الدولية المغرب الطويل الأمد للتربية على حقوق الإنسان، ويهدف إلى ترسيخ حقوق الإنسان والتربية على قيمها ومبادئها وسط الأساتذة العاملين مع/ ومن أجل الطفولة والشباب تحديدا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يوفر فهما أفضل لمعايير حقوق الإنسان،ولكيفية إدماجها من طرف المدرسين والمدرسات في العملية التعليمية التعلمية، وتيسير استبطانها والإيمان بها من لدن الناشئة والشباب، وصولا إلى بناء ثقافة شمولية لحقوق الإنسان لديهم، ومن خلالهم إلى مختلف شرائح المجتمع.

ويمكن إجمال أهداف هذه الورشة الموضوعاتية في :
استكشاف ماهية الحق في التعليم ومعاييره في المواثيق الدولية،وبعض القوانين والسياسات الوطنية.

إضافة إلى ضبط الصلات بين الحق في التعليم،ودوره في إعمال حقوق الإنسان الأخرى، اعتماد مؤشرات جودة التعليم لقياس مدى احترام الحق في تعليم جيد للجميع،وتسليط الضوء على مظاهر الإختلالات، وكيفية معالجتها،صقل مهارات الأطر التربوية وتزويدهم بالتقنيات اللازمة من أجل تنزيل مضامين التكوين مع الناشئة والشباب،بما يساعدهم على المساهمة في إعمال هذا الحق لدى فئات أخرى من الأطفال والطفلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube