أخبارأخبار دوليةمستجدات

بريطانيا: مشروع قانون لمنع وصول الأشخاص على متن قوارب صغيرة للمطالبة باللجوء

القانون الجديد سيلزم وزارة الداخلية بإرسال أي شخص يصل على متن قارب صغير إلى المملكة المتحدة إلى رواندا أو أي دولة أخرى.

سيعلن ريشي سوناك عن قوانين جديدة تمنع المهاجرين الذين يدخلون المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة من طلب اللجوء ، حيث قال رئيس الوزراء: “إذا أتيت إلى هنا بشكل غير قانوني ، فلن تتمكن من البقاء”.

سيطلق رئيس الوزراء ووزير داخليته التشريع هذا الأسبوع ، كجزء من حملة الحكومة “لمعالجة الهجرة غير الشرعية” ، وهي إحدى أولوياتها الرئيسية.

من المتوقع أن يحاول القانون الجديد ، المسمى مؤقتًا مشروع قانون الهجرة غير الشرعية ، جعل طلبات اللجوء غير مقبولة من أولئك الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة. قد يتطلب الأمر تكليف وزير الداخلية بنقل “في أقرب وقت ممكن عمليًا” ، إلى رواندا أو “دولة ثالثة آمنة” ، أي شخص يصل على متن قارب صغير. سيتم أيضًا منع أولئك الذين يصلون من طلب اللجوء أثناء وجودهم في المملكة المتحدة ، مع وجود خطط لمنعهم أيضًا من العودة بمجرد إبعادهم.

وقد أعاقت المحاكم حتى الآن محاولات الحكومة لترحيل الأشخاص إلى رواندا بموجب قوانين حقوق الإنسان ، وانتقد نشطاء حقوق الإنسان الخطط بشدة. ولم تغادر حتى الآن أي رحلات جوية تقل أشخاصا إلى العاصمة الرواندية .

ومع ذلك ، يبدو أن الحكومة تعتقد أنها وجدت طريقة للالتفاف على العقبات القانونية ، من خلال تطبيق منطق “كبح الحقوق” في التشريع. ولا توجد تفاصيل دقيقة حتى الآن حول كيفية تجاوز الحكومة لالتزامات المملكة المتحدة بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

ويتوجه سوناك ووزيرة الداخلية سويلا برافرمان إلى فرنسا الجمعة لحضور قمة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، حيث من المتوقع مناقشة ملف القوارب الصغيرة.

وقد صرح رئيس الوزراء البريطاني في مناسبة سابقة بأن “الهجرة غير الشرعية ليست عادلة لدافعي الضرائب البريطانيين ، وليس من العدل بالنسبة لأولئك الذين يأتون إلى هنا بشكل قانوني وليس من الصواب السماح للعصابات الإجرامية بمواصلة تجارتها غير الأخلاقية. أنا مصمم على الوفاء بوعدي بوقف القوارب. “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube