أخبار المهجرمستجدات

إسبانيا: الانفصاليون الكاتالونيون يحتجون أمام القنصلية الإيطالية في برشلونة للمطالبة بإطلاق سراح بويجدمون

أحمد رباص – حرة بريس

احتج الانفصاليون في برشلونة خلال هذا اليوم الموافق ل24 سبتمبر بعد اعتقال زعيمهم السياسي المؤيد لاستقلال إقليم كاتالونيا عن الدولة الإسبانية. نتجت اضطرابات مرورية عن هذه الاحتجاجات.
احتج نشطاء الاستقلال الكاتالونيون أمام القنصلية الإيطالية في برشلونة يومه الأربعاء للتنديد باعتقال السياسي الانفصالي شارل بويجدمون في إيطاليا.
ومن المرجح أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من الاحتجاجات. سيتم نشر اعوان إضافيين من الشرطة لمراقبة أي مظاهرة. من المرجح أن تؤدي الحشود الكبيرة والإجراءات الأمنية المرتبطة بها إلى حدوث اضطرابات محلية في النقل في منطقة الاحتجاج.
ومن الممكن حدوث اشتباكات متفرقة بين الشرطة والمتظاهرين، خاصة إذا حاول النشطاء اختراق أي طوق أمني. قد تلجأ الأجهزة الأمنية إلى إجراءات مكافحة الشغب إذا لم يمتثل الحشد لأوامر الشرطة. في حين أنه من غير المرجح أن يتم استهداف المتفرجين ، إلا أنهم سيواجهون تهديدا غير مباشر بالضرر.
بويجدمون مطلوب في إسبانيا بتهم إثارة الفتنة المتعلقة باستفتاء الاستقلال الكتالوني غير الرسمي في 1 أكتوبر 2017. من المرجح أن تؤدي التطورات المتعلقة بعملية تسليمه المحتملة والإجراءات القانونية إلى احتجاجات واسعة النطاق ومزعجة في المراكز الحضرية في كاتالونيا في الأسابيع المقبلة.
النصيحة تجنب جميع المظاهرات كإجراء احترازي أمني روتيني ولتخفيف الاضطرابات المرتبطة بها. يجب مراعاة تعليمات القوات الأمنية ومغادرة المنطقة عند أول بادرة من المواجهة. تحقق من ظروف النقل المحلي وجداول النقل العام للتأكد من عدم وجود أي اضطرابات قبل بدء الرحلات.
وكان النائب الانفصالي في البرلمان الأوروبي والرئيس السابق لإقليم كاتالونيا شارلبويجدمون قد اوقف يوم أمس الخميس في إيطاليا بعدما كان يعيش بالمنفى في بلجيكا منذ عام 2017 إثر محاولة انفصال كاتالونيا في العام نفسه، حسبما أعلن محاميه.
وكتب المحامي غونزالو بوي على تويتر: “الرئيس بويجدمون أوقِف لدى وصوله إلى سردينيا التي توجه إليها بصفته عضوا في البرلمان الأوروبي”، موضحا أن توقيفه حصل بناء على مذكرة توقيف أوروبية بتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube