أحمد رباص – حرة بريس

المساهمة في تطوير البنية التحتية التكوينية الأساسية في الإقليم مع مراعاة جودة ومتطلبات سوق العمل، هذا هو الهدف الرئيسي من إنشاء مركز تكوين مهني جديد في وزان.
بميزانية إجمالية قدرها 34.7 مليون درهم، اتى هذا المشروع الجديد الذي يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الجهوي والمحلي نتيجة لاتفاقية شراكة ملزمة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمجلس الجهوي .
من المفترض أن تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ فور التوقيع عليها من قبل مختلف أصحاب المصلحة في هذا المشروع. وفقا لهذه الشراكة، التي تمت الموافقة على مقتضياتها للتو خلال الدورة العادية الأخيرة لـلمجلس الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة في يوليوز، سيتم بناء مركز التكوين المهني المقبل في وزان وفقا للمعايير المعتمدة من قبل مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل.
تشمل المراحل المختلفة لإنشاء هذا المركز، من بين أمور أخرى، دراسات تنفيذ المشروع، وتجهيزات وترتيبات إدارية وتكوينية.
وفقا لبنود هذه الاتفاقية، يتعهد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بإدارة مركز التكوين المهني المقبل مممم للمعايير المعمول بها داخل هذه المؤسسة.
تتمثل مهمة المكتب في توفير الموارد البشرية المسؤولة عن تكوين وتأطير تلاميذ هذه المؤسسة.
كما تقع على عاتقه مهمة تزويد هذا المركز الجديد بالمعدات بفضل الدعم المالي لـلمجلس الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.
ومن مهام نفس المكتب الجهوي في اختيار المتدربين المستقبليين لمركز التكوين الجديد. كما سيكون مسؤولاً عن تخريج خريجي مركز التكوين المهني المقبل.
ومنها مهمته المتمثلة في الحصول على أرض لتشيد فوقها البناية بمبلغ 1.9 مليون درهم.
كما يتولى المجلس الجهوي إجراء الدراسات المعمارية والتقنية لمركز التكوين والإدماج المهني بوزان، من خلال الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة. تقديم الدعم الفني لأعمال البناء (26.8 مليون درهم).
وفقا للمعايير المعتمدة من قبل OFPPT. وكما ذكر أعلاه ، تتعهد CR-TTA أيضًا بتوفير التمويل لاقتناء المعدات اللازمة للمركز (6 ملايين درهم) قبل أن تخضع للإدارة تحت إشراف المكتب.
برئاسة عامل الإقليم، سيتم تشكيل لجنة مشتركة من مختلف أصحاب المصلحة لدعم ومراقبة هذا المشروع.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube