شخصياتمستجدات

إليون ماسك ثالث أغنى رجل في العالم… يبيع آخر ممتلكاته

أحمد رباص -حرة بريس

أعلن إليون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (Tesla) وثالث أغنى رجل في العالم، انه سيبيع آخر ممتلكاته العقارية. وإذا كان الخبر صحيحا، فهذا يعني أن ماسك لم يعد يمتلك أي شيء باستثناء أسهم شركاته المختلفة.

في نظر ماسك، “الحيازة فقط تجعلك أثقل”. في ماي 2020، غرد على تويتر يقول إنه يريد التخلي عن كل ممتلكاته ليتقرغ لـ “المريخ والأرض”. من الآن فصاعدا، سيتخلص رئيس شركتي تسلا وسبيس إكس (SpaceX) من الأثقال الجاثمة غلى أنفاسه وسيتخفف منها لأنه لن يمتلك أي شيء.
وأعلن ثالث أغنى رجل في العالم بعد جيف بيزوس وبرنارد أرنو أنه كان يخطط لبيع آخر ممتلكاته العقارية. وفعلا، بدأ الملياردير يعفي نفسه من ممتلكاته منذ عام.
وكتب على تويتر في الأول من ماي 2020: “أبيع كل ممتلكاتي المادية تقريبًا. لن أمتلك أي منازل”.
بعد بيع معظم ممتلكاته في كاليفورنيا، أعلن إليون ماسك للتو أنه سيعرض آخر ممتلكاته للبيع. وغرد في آخر الليل قائلا إنه قرر أن يبيع آخر ما تبقى له من عقاراته السكنية. يتعلق الأمر بمنزل فخم.
كان ذلك آخر عقار له كما كتب قبل أيام قليلة على نفس الشبكة الاجتماعية.
وعندما سُئل يوم تاسع يونيو عما إذا كان قد باع حقا كل ما يمتلكه، أجاب رجل الأعمال بأنه قد باع بالفعل جميع ممتلكاته، باستثناء منزل في سان باي، فرانسيسكو الذي تم تخصيصه للمناسبات.
في جميع الاحتمالات، سيكون هذا القصر واقعا في هيلزبورو، كاليفورنيا جنوب سان فرانسيسكو. منزل ضخم تبلغ مساحته 1500 متر مربع مع عشرة غرف نوم وتسعة حمامات على مساحة 19 هكتارًا مع مروج وممرات خاصة. المنزل معروض للبيع على موقع بيع عقارات زيلاو (Zillow) مقابل 37.5 مليون دولار.
إذا باع قصره الباذخ بهذا الثمن، فسيحقق رئيس شركة تسلا أرباحا جيدة حيث أنه اشتراه في عام 2017 مقابل 23.4 مليون دولار، وفقا لموقع SFGate.
يقال إن إيلون ماسك، الذي يعيش الآن في تكساس، يقيم في منزل صغيراً بقيمة 50الف دولار، كان ينتمي إلى الرصيد العقاري لشركته الخاصة سبيس إكس.
“إقامتي الرئيسة عبارة عن منزل يساوي ثمنه 50000 دولار يقع في بوكا تشيكا / ستارباص، استأجرته لشركة سبيس إكس. لا تزال رائعًة”، كما غرد الأسبوع الماضي.
وإذا كان إيلون ماسك يريد أن يُظهر أنه يعيش ببساطة، فهذا بالتأكيد لأنه متورط منذ الأسبوع الماضي مع مليارديرات آخرين من قبل منظمة بروبوبليكا (ProPublica)، التي تتهمه بعدم دفع نصيبه المستحق من ‘ضريبة الدخل”.
وفقًا لتقرير صادر عن هذه المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، فإن الملياردير – الذي تقدر بلومبرج ثروته بـ 171 مليار دولار – لم يكن على استعداد لدفع ضريبة الدخل في عام 2018 وكان عليه أداء أقل من 70 ألف دولار وضريبة برسم عامي 2015 و 2017.
تعهد إيلون ماسك، المثقل بالديون والمحروم من أي أرباح ،بأنه سيدفع الضرائب التي بذمته. بمجرد بيع قصره في كاليفورنيا، تبقي في حوزة الملياردير حصص من شركاته المختلفة فقط، والتي تشكل الجزء الأكبر من ثروته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube