ثقافة وفنونمستجدات

القاعات السينمائية في المغرب تفتح أبوابها في وجه روادها وتعرض أفلاما مغربية

أحمد رباص – حرة بريس

ثمة إشعار بنكهة خاصة لعشاق السينما وكبار المعجبين بإصدارات الأفلام، الذين حرمتهم الجائحة من الاستمتاع بجلسة في كنف الظلام داخل صالة السينما أمام شاشة كبيرة.
بشرى سارة لهم، يمكنهم استئناف هذه العادة اعتبارا من يوم الجمعة 4 يونيو 2021.
في قاعة العرض ميغاراما بالدار البيضاء، حدث استئناف الفرجة السينمائية وكانت السينما المغربية حاضرة في هذه الانطلاقة الجديدة.
تستأنف دور السينما ميغاراما المغربية خدماتها يوم الجمعة 4 يونيو بعرض افلام من السينما المغربية.
ففي الدار البيضاء، سيكون أمام عشاق السينما، ابتداء من اليوم، الاختيار بين فيلم “30 مليون” لربيع شاجد وفيلم “حياة عادية” للمخرج محسن البصري.
ظهر فيلم “30 مليون”، الذي شخص أدواره فريق من الممثلين الكوميديين، مثل الثنائي إدريس ومهدي، ويسار، على الشاشة الكبيرة في عام 2019 قبل جائحة كوفيد-19 وإغلاق دور العرض.
وأكدت موزعة الفيلم إيمان مصباحي في تصريح لـموقع إخباري مغربي فرنكفوني، أن هذا الفيلم المغربي الناجح سيرمز لإعادة افتتاح دور السينما في المغرب حيث سيتم عرضه في جميع قاعات السينما.
يعتمد مستغلو القاعات السينمائية وموزعو الأفلام في هذا الانتعاش على الأفلام الوطنية على أمل أن يكون المتفرجون في الموعد.
بهذا الصدد، قال موزع محلي، طلب عدم الكشف عن هويته، إن هناك هوة كبيرة بين القول إنا نشتاق للسينما وشراء التذكرة من الشباك للدخول لمشاهدة فيلم.
لكن هذا الارتسام المتشائم إلى حد ما له ما يبرره من الماضي قبل الوباء. في الواقع، قبل الأزمة الصحية بوقت طويل، كانت السينما المغربية في أزمة وكانت القاعات السينمائية تغلق الواحدة تلو الأخرى. وهكذا، فإن حديقة السينما المغربية لا توجد بها سوى 27 قاعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube