أخبار العربمستجدات

بنسليمان.. الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع تنظم وقفة احتجاجية تضامنا مع فلسطين وتشرع في التعبئة لمسيرة شعبية بالرباط

أحمد رباص – حرة بريس

تحت شعار ” كلنا فلسطين”، نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأبي، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 16 ماي 2021 أمام مسجد حي الفرح بمحاذاة الشارع الرئيس لمدينة بنسليمان.
استجاب لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، مناضلون منتمون للهيئات السياسية والنقابية والجمعوية والجبهة الإجتماعية بمدينة بنسليمان وجميع القوى الحية وعموم المواطنين والمواطنات من سكان المدينة والإقليم..
حسب بيان الجبهة المغربية، تحددت الأهداف من تنظيم هذه الوقفة في دعم المقاومة الفلسطينية والتنديد بجرائم جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين ومناهضة كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني العنصري الاستعماري.
خلال الساعة التي استغرقتها الوقفة، ردد المحتجون شعارات منها ما يعلن عن الاستعداد لتقديم الفداء باعز ما عندهم لفلسطين الصامدة التي اعتبرها أحد الشعارات هي والمغرب بلادا واحدة بشعب واحد وليس بشعبين.
من الشعارات التي تردد صداها في جنبات الفضاء الذي احتضن الوقفة الاحتجاجية ما ندد بالتطبيع ورفضه مع الدعوة إلى التراجع عنه باعتباره خيانة للقضية الفلسطينية. وفي علاقة بهذا السياق، رأت شعارات أخرى في التطبيع مع الكيان الصهيوني بيعا لفلسطين، في حين أكد شعار آخر على صمود المحنجين ورفضهم للتطبيع.
ولم يفت مرددو ومرددات الشعارات الدعوة إلى وضع حد للحروب التي يذهب ضحيتها المدنيون، محملين مسؤولية ما يقع من اعتداء على البشر والحجر على كاهل الحركة الصهيونية العنصرية وحاضنتها الامبريالية الأمريكية.
مباشرة بعد انتهاء هذه الوقفة الاحتجاجية، نشرت الجبهة المغربية على موقعها الرسمي ضمن الشبكة الاجتماعية فيسبوك بيانا جديدا يندرج في برنامجها النضالي المستمر الهادف إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في صموده أمام جيش الاحتلال بالنسبة لقطاع غزة وأمام شرطته في القدس والمدن والبلدات الواقعة داخل الحزام الأخضر والتي يقيم فيها فلسطينيو الداخل بنسب متفاوتة.
وأشار البيان إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظمت في 30 مدينة مغربية في نفس التوقيت عبرت عن الموقف الشعبي ببلادنا تجاه القضية الفلسطينية المندد بالجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وارضه، وجرائم الحرب التي يقترفها جيش الاحتلال في قطاع غزة وبحق بناتها وأبنائها وأطفالها.
ومن الأهداف المسطرة لهذه المحطة الناجحة المطالبة بالتراجع الفوري للدولة المغربية عن قرار تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، وإلغاء كل الاتفاقيات المتعلقة به، والضغط من أجل سن قانون يجرم كافة أشكال التطبيع مع الصهيونية و كيانها.
من أجل تحقيق كل الأهداف المذكورة أعلاه، وفي إطار الغضب الشعبي وتضامن شعوب العالم مع فلسطين في محنتها الحالية، ختمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع بيانها بالدعوة إلى مسيرة شعبية بالرباط صباح يوم الأحد 23 ماي 2021 على الساعة العاشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube