احمد رباصمستجدات

إقليم ورزازات يبحث عن سبل إنعاش سياحته

أحمد رباص

يعتبر إقليم ورزازات وجهة سياحية مشهورة محليًا وعالميًا. هذا ما قالته وزيرة السياحة والصنلعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي يوم الثلاثاء.
وأشارت الوزيرة في تصريح للصحافة، عقب زيارتها للمؤسسات السينمائية ومجمع الصناعة التقليدية في ورزازات، إلى أن المدينة تتمتع بإمكانيات متنوعة تتعلق بفضاءاتها الطبيعية وتراثها الحضاري خاصة قصورها وقصباتها وصناعتها التقليدية وصناعة أفلامها.
وأضافت أن المدينة موطن لاستوديو سينمائي مغربي كبير، مؤكدة التقارب بين السينما والسياحة. وقالت: “هذا هو السبب في أننا نعمل مع وزارة الثقافة لتعبئة جماعية تهدف إلى تعزيز أفضل لإمكانيات ورزازات في مجال التصوير السينمائي”.
وأكدت فتاح العلوي في الوقت ذاته على الجهود التي يبذلها العديد من الشركاء والإدارات، من أجل إبراز التراث الثقافي للواحات والقصور والقصبات، من خلال تحديد العمل المشترك المنصوص عليه من خلال الهدف من إنشاء الدوائر السياحية حول التراث والترويج لها على المستويين الوطني والدولي. كما رحبت بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية لتجاوز الأزمة الصحية وآثارها السلبية على السياحة والصناعة التقليدية ، وقريباً لتأسيس نشاط سياحي جماعي.
للتذكير، توجهت وزيرة السياحة مؤخرًا إلى قصبة تاوريرت، بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحضيه بو شعاب، إلى جانب عامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري. والعديد من المسؤولين المحليين. وزارت مجمع الصناعة التقليدية في ورزازات حيث توجد عدة تعاونيات نشطة في مختلف المهن. كما زارت متحف السينما بالمدينة الذي يعرض الأعمال الفنية والديكورات المستخدمة أثناء تصوير العديد من الإنتاجات السينمائية العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube