بياناتمستجدات

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع – خمس سنوات سجنا لسعيد بوكيوض ! لا لقمع مناهضي التطبيع !-

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع
المكتب التنفيذي

بيان

خمس سنوات سجنا لسعيد بوكيوض ! لا لقمع مناهضي التطبيع !

باستغراب شديد تلقينا من الفضاء المغربي لحقوق الإنسان ببيان حول اعتقال الناشط الحقوقي سعيد بوكيوض من مطار الدار البيضاء، قبل أسبوع، (يوم الإثنين 24 من الشهر الماضي)، وهو قادم وأسرته من قطر حيث يشتغل . ومن أول ما يثير الدهشة في هذه الواقعة، سرعة البت فيها وإصدار الحكم، في غضون يومين، ضد السيد بوكيوض يقضي في حقه بالسجن لمدة خمس سنوات نافذة وأربعة ألف درهم غرامة !!! اما المتابعة، بحسب بيان الفضاء المغربي، فقد كانت ” على خلفية سبع تدوينات ينفي ( المتهم) نشره إياها على إحدى الصفحات بوسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ثلاث ثلاث تدوينات سبق للمعني بالأمر أن نشرها على صفحته بالفايسبوك نهاية سنة 2020 ندد من خلالها بسياسات تطبيع السلطات المغربية مع الكيان الص@يوني، معتبرا أن هذا القرار فيه خيانة للقضية الفلسطينية، وبكونه لا يتساوق مع الموقف الشعبي الرافض للتطبيع، والمناهض للاعتراف بكيان قاتل للأطفال والنساء والمدنيين العزل، ومغتصب للأرض، ومخالف لكل المواثيقه والعهود الدولية. ” . إننا في المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ، إذ نؤكد، كما يؤكد الشعب المغربي قاطبة، على أن القضية الفلسطينية قضية وطنية، وعلى أن التطبيع مع عدو الشعب الفلسطيني، كيان الاحتلال العنصري، خيانة لكل شعوب والأمتين العربية والإسلامية، وفي مقدمتها الشعب المغربي ؛ نؤكد على :

1 – تضامننا مع السيد سعيد بوكيوض وأسرته في محنته .
2 – نطالب بإطلاق سراحه فورا وتمتيعه بحقه في محاكمة تتوفر فيها كل الشروط في محاكمة عادلة وفق ما يضمنه الدستور وكل المواثيق الدولية الملزمة للدولة المغربية .
3 – وضع حد للتضييق على مناهضي التطبيع.. لأن الشعب المغربي قاطبة يرفضه بما هو خيار مناف للشرع والقانون والأخلاق والتاريخ الوطني المغربي .
4 – إن حرية التعبير، ما دامت بشكل سلمي وغير مصحوبة بأي عنف مسلح، مكفولة، وهي حق من الحقوق الدستورية المحفوظة، ومضامين البيان تؤكد على أنها كذلك؛ أي أن السيد بوكيوض لم يزد عن التعبير السلمي عن رأيه في التطبيع مع كيان الاحتلال العنصري في فلسطين المحتلة .
إن الشعب المغربي ما فتيء يردد ملأ حناجره في كل المناسبات شعار :
فلسطين أمانة .. والتطبيع خيانة
… وهذا ثابت من ثوابت المغاربة باعتبار فلسطين مأوى لقبلتهم الأولى ومسرى لرسولهم الكريم .. وأي تطبيع أو تحالف مع من يعتدي على المتعبدات والمتعبدين ويعبث فيه بالمصحف الشريف ويسعى لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه، هو في نظر المغاربة – كما يعبرون عن ذلك – خيانة .. !

  • المجد لكل من يدافع عن مسرى رسول الله .. الرباط في 02 غشت 2023

عن المكتب التنفيذي
أحمد ويحمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube