بياناتمستجدات

عن التنسيقية الصحراوية للوديان الثلاث وادنون الساقية الحمراء واد الذهب – أرض الصحراويين خط أحمر.. ‼️-

عن التنسيقية الصحراوية للوديان الثلاث وادنون الساقية الحمراء واد الذهب

أرض الصحراويين خط أحمر.. ‼️

بيان الى الرأي العام

إن التنسيقية الصحراوية للوديان الثلاث وادنون الساقية الحمراء واد الذهب تتابع باستنكار كبير وقلق شديد وتراقب عن كتب هذآ التسارع المطرد والخطير لهذا التطبيع والذي يدخل في سياق المناورات الصهيونية الخبيثة ، وهذا النظام الاستيطاني الصهيوني الفاشي العنصري الرامي الى زعزعة امن المنطقة و صهينتها بصفته الوكيل الرسمي لتنفيذ مخططات الامبريالية المتوحشة التي تهدف الى تصدير ازمتها الداخلية وحلها عبر السطو على خيرات وثروات الشعوب الاخرى . ولقد سبق للتنسيقية ان تنبأت الى هذا المخطط الخطير ، ولطالما حذرت منه من خلال بياناتها ، واستنكرت اصرار الدولة المخزنية على المضي قدما في تنفيذ مخططاتها – بالقوة السلطوية- لتحفيظ وتفويت اراضي القبائل الصحراوية للصهاينة وعملاءهم الخليجيين خدمة للامبريالية المتوحشة .واذ تعتبر التنسيقية أن الكيان الصهيوني من خلال هذه الصفقات المفضوحة يهدف بالأساس الى تخريب وتدمير المغرب وخاصة منطقة الصحراء،و يسعى من ورائه إلى تفتيت المنطقة وإعادة تقسيمها وسلبها مقدراتها وثرواتها .
والقضاء على الامة العربية والاسلامية .واذ تدق التنسيقية ناقوس الخطر وتحذر من العلاقات مع الاحتلال، فانها تعلن اننا دخلنا مرحلة الصهينة ،ومرحلة استعمار الأرض والمقدرات، لأن ما يجري ببلدنا تجاوز كل الحدود والخطوط في مجال العلاقات، فنحن نواجه استعماراً حقيقياًّ من طرف عدو غاشم لا يؤتمن، جاء لاشعال فتيل الحرب بمنطقة مستقرة و تسعير نار الفتنة والحقد وتمزيق إرادة شعوبها وتعطيل عجلة تقدمها .وحيث تندد التنسيقية بقلق واشمئزاز وامتعاض شديد بهذا التطبيع الخطير الذي اصبح يهدد وحدتنا واراضي قبائلنا ، وعرضنا وهويتنا وكياننا و ثرواتنا ، فانها تعبر عن استنكارها الشديد لهذا المنزلق الخطير المرفوض و الغير مقبول ، و تعلن للراي العام ما يلي :

1- الرفض المطلق للتطبيع مع العدو الصهيوني والتضامن اللامشروط مع القضية الفلسطينية، التي نعتبرها قضية وطنية، و التأكيد على عزمنا اسقاط التطبيع وطرد الصهاينة وخاصة من اراضينا الصحراوية .

2- اعتبارنا التطبيع مع الاحتلال بمثابة فخ تنصبه لنا الصهيونية و خيانة للقضية الفلسطينية والشعوب العربية و لن يجلب إلا الخراب والدمار لدول المنطقة .

3- نندد بشدة بهذا التطبيع الرسمي المتسارع مع الكيان الصهيوني الغير مبرر مطلقا، ونعتبره تفريطا في السيادة الوطنية واحتلال تدريجي للبلاد والعباد .

4- ندين ونستنكر بشدة تواطؤ بعض “المنتخبين” العملاء وتطاولهم اللامشروع و تأييدهم لهذا المخطط الصهيوني .

5- تنديدنا الشديد و ادانتنا القوية لما اقدم عليه بعض ما يسمى ب ” شيوخ تحديد الهوية – “العملاء -لإصدارهم “بيانات” ركيكة يعبرون من خلالها تاييدهم الكامل للعدو الصهيوني منتحلين – ظلما وعدوانا -صفة ممثلي القبائل الصحراوية رغم انهم لا مشروعية ولا شرعية لهم ولا يمثلون الا انفسهم .
وندعو الى محاسبتهم من طرف المجتمع الصحراوي ومتابعتهم قضائيا بسبب هذا الفعل الجرمي.

6- حث أحرار وشرفاء العالم على التوحد في مواجهة التطبيع وإسقاطه، بالوعي والوحدة وتجاوز كل الخلافات بين الدول التي يحاول الاحتلال تعميقها خدمة لمشاريعه الاستيطانية الغاصبة .

7-. رفضنا القاطع و المطلق لزيارة المجرم السفاك نتنياهو الى بلادنا، وندعو من جديد كل القوى الديمقراطية والحية ببلادنا وبالمنطقة للتصدي لهذا الغزو المقيت و لكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني الغاشم.

8- تنديدنا الشديد واستنكارنا القوي على ما اقدم عليه المجرم المتطرف بن غفير وزير الامن القومي “لدولة الاحتلال” ، باقتحامه قبل يومين – وللمرة الثالثة -المسجد الأقصى، ونعتبر هذا الاقتحام الهمجي ، استفزازا مقيتا ومرفوضا ومدانا وإهانة لكرامة و مشاعر جميع المسلمين والمسلمات.


بتاريخ 29 يوليوز 2023
عن تنسيقية الوديان الثلاث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube