ثقافة وفنونمستجدات

عن المحنة الصحية لرئيس بيت الشعر بالمغرب الشاعر مراد القادري بعد إصابته بفيروس كورونا

يجتاز الشاعر مراد القادري؛ رئيس بيت الشعر في المغرب، محنة صحيّة صعبة، إثر إصابته بفيروس كوفيد 19 بعد مشاركته، بصفته رئيساً للبيت، في أحد البرامج الثقافيّة. لقد كان الشاعر مراد القادري في صحة جيدة قبل أن يتلقّى دعوة للمشاركة في أحد البرامج التلفزيونيّة (القناة الأولى)، وهي الدعوة التي استجاب لها كعادته رغم أجواء الوباء ومخاطره. إثر هذه المشاركة باستوديوهات عين الشّق بالدار البيضاء التي يبدو أنّها لم تكن مُعقّمة ولا متوفّرة على الشروط الاحترازية الضروريّة، أصيب الشاعر مراد القادري بالفيروس، كما أصيبت مُنشّطة البرنامج وعدد من أفراد طاقمه، ثم تدهورت الحالة الصحيّة للشاعر مراد القادري، قبل أن يُنقل إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا، حيث لا تزال حالته حرجة..

لم تكن استجابة الشاعر مراد القادري للدعوة الثقافيّة، التي سبّبت إصابته بالفيروس، سوى تغليبٍ لحسّه العالي بالمسؤوليّة الثقافيّة التي مارسها دوماً بحكمة وتبصّر، وبنبل إنسانيّ رفيع، حتى إنّ اسم الشاعر مراد القادري يقترنُ، في المشهد الثقافيّ المغربيّ والعربيّ، بالنبل والانفتاح ونكران الذات.

ويبقى الرهان على المسؤولين خصوصا وزارة الثقافة والاتصال لتتبّع الوضع الصحّيّ لرئيس بيت الشعر في المغرب حتى يسترجع عافيته والعناية أيضا بكلّ أفراد أسرته الصغيرة .

وتجدر الإشارة إلى أن الشاعر مراد القادري عرف تعاطفا كبيرا من طرف مجموعة من المؤسسات والشخصيات الثقافية داخل المغرب وفي الوطن العربي..هذا التعاطف الذي يعكس مكانة الرجل كمبدع وكرئيس لبيت الشعر باعتباره واحدا من أهم المؤسسات الثقافية الجادة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube