أخبار العربمستجدات

العراق: داعش تقتل 11 جنديا عراقيا في محافظة ديالى بينما هم نيام

أحمد رباص – حرة بريس

هاجم مسلحون يشتبه في أنهم من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ثكنة للجيش العراقي في محافظة ديالى، ما أسفر عن مقتل 11 جنديا بينما كانوا يغطون في النوم، وفقا لتقارير أعدت نقلاً عن مسؤولين أمنيين عراقيين.
وقالت نفس المصادر إن الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة في حي العظيم وهي منطقة جبلية على بعد أكثر من 120 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم ولم تتضح ملابساته، لكن مسؤولين تحدثا إلى وكالة أسوشيتيد برس للأنباء قالا إن مقاتلي داعش اقتحموا الثكنات في الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) وقتلوا الجنود بالرصاص قبل أن يلوذوا بالفرار.
تحدث المسؤولان بشرط عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بإصدار بيانات رسمية.
وقالت المصادر إن تعزيزات عسكرية أرسلت إلى القرية التي وقع فيها هجوم الجمعة وانتشرت القوات الأمنية في المناطق المحيطة.
كمت ثبت أن الهجوم المباغث من أكثر الهجمات دموية التي استهدفت الجيش العراقي في الأشهر الأخيرة.
الكل يعلم أن داعش سيطرت على مساحة كبيرة من الأراضي في كل من العراق وسوريا في عام 2014. وبعد سلسلة من الهجمات المكثفة ضدها، فقدت الجماعة المسلحة سيطرتها على مناطق نفوذها وهُزمت هزيمة نكراء في عام 2017 – رغم أنها لا تزال نشطة من خلال الخلايا النائمة في العديد من المناطق.
ولا يزال أعضاء المجموعة يقومون بعمليات إرهابية من حين لآخر، وغالبا ما يستهدفون قوات الأمن ومحطات الطاقة ومنشآت أخرى من البنية التحتية.
في الشهر الماضي، أسفر هجوم لداعش على قرية في شمال العراق عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص، من بينهم سبعة من أفراد قوات الأمن الكردية المعروفة باسم البشمركة.
وفي أكتوبر 2021، هاجم مقاتلو داعش المسلحين بأسلحة آلية قرية ذات أغلبية شيعية في محافظة ديالى، مما أسفر عن مقتل 11 مدنياً وإصابة عدد آخر.
وقال مسؤولون في ذلك الوقت إن الهجوم وقع بعد أن خطف مقاتلون قرويين ولم يتم الوفاء بمطالبهم المتعلقة بالفدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube