حوادثمستجدات

سيارة رئيس مجلس المستشارين عالقة على الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط

أحمد رباص – حرة بريس

نجا رئيس غرفة المستشارين ورئيس مكتبة من حادث على قدر كبير من الخطورة، لكن سيارتهما تعرضت لأضرار جسيمة. هكذا تبرز مرة أخرى مسألة انعدام الأمن على الطرق السريعة.
تعرض مؤخرا النعم ميارة، رئيس الغرفة الثانية، لوابل من الحجارة وهو على متن سيارته على طريق الرباط-الدار البيضاء السيار.
ذكرت صحيفة الصباح التي نقلت الخبر في عددها ليوم الخميس 9 ديسمبر أن المسؤول الاستقلالي كان عائدا من الدار البيضاء نحو منزله الكائن بالرباط. وبحسب الصحيفة فان الحادث لم يسفر عن وقوع اصابات.
واستنادا إلى المصدر ذاته، لم يصب اي حجر لا رئيس مجلس المستشارين ولا رئيس مكتبه الذي كان معه في السيارة التي استهدفها مجهولون. ومع ذلك، أصيب غطاء السيارة بأضرار جسيمة.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها مسؤول ضحية رشق بالحجارة على الطريق السيار من قبل مجهولين.
للتذكير، وقع للرئيس السابق لجهة فاس مكناس، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محند العنصر، نفس الشيء قبل أقل من أربع سنوات بقليل، عندما تعرضت سيارته للرشق بالحجارة أثناء عودته إلى الرباط. بعد أن شارك في تصوير برنامج تلفزيوني بطنجة.
على الرغم من الأضرار التي لحقت بسيارته، واصل العنضر طريقه إلى محطة وقود عند مدخل مدينة أصيلة، ونجا من الحادث هو وسائقه مثلما حدث مؤخرا لرئيس الغرفة الثانية ورئيس ديوانه.
وبعيدا عن كونها حوادث منعزلة، فقد أصبح رشق العربات على الطريق السريع بالحجارة، خاصة في الليل، تقريبًا “ظاهرة” تقلق المستخدمين. وتبلغ وسائل الإعلام بانتظام عن حالات اعتداء بإلقاء الحجارة على الطرق السريعة وحتى حالات قتل. ومع ذلك ، يبدو أن هذه حالات نادرة نسبيًا ، لأنه وفقًا لمسؤولي الطرق السيارة بالمغرب، الذين تمت دعوتهم للرد على هذا الوضع منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات، حيث اوضحوا أنه من الممكن حدوث حوالي ثلاثين حالة فقط كل عام، على إجمالي حركات مرور تزيد عن 400000 مسافر سنويا؛ الشيء الذي لا يجعل إحصائيا من هذه الحوادث ظاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube