ثقافة وفنونمستجدات

الرباط: المكتبة الوطنية تستأنف انشطتها وخدماتها يوم رابع أكتوبر

أحمد رباص – حرة بريس

كسائر مؤسسات الاستقبال العمومية، توقفت المكتبة الوطنية، في وقت سابق، عن مزاولة أنشطتها وتقديم خدماتها لعموم القراء والطلبة والباحثين بسبب تدهور الوضع الوبائي وتفشي الجائحة.
ولعل بوادر انفراج نسبي للأزمة الصحية في بلادنا تلوح في الأفق القريب. ما يعزز صحة هذا الافتراض كون المكتبة الوطنية بالرباط أعلنت، اليوم 23 سبتمبر، أنها ستستأنف مزاولة أنشطتها وإسداء خدماتها ابتداء من يوم 4 أكتوبر.
في هذا الإطار، أعلنت المكتبة الوطنية إنها ستبدأ عملية التسجيل وإعادة التسجيل لجميع الطلبة والباحثين ابتداء من الجمعة 24 سبتمبر.
كما ستعمل المكتبة بطاقة استيعابية لا تتعدى 50٪ كجزء من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار كوفيد-19.
وأكدت المكتبة أن أنشطتها ستستأنف، مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية، بما فيها ارتداء الأقنعة داخل فضاءاتها، والتزام التباعد الجسدي.
للتذكير، قررت إدارة المكتبة تعليق أنشطتها وخدماتها، ما عدا خدمة الإيداع القانوني، اعتبارا من 4 غشت بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتدهور الوضع الوبائي في المغرب.
ومن باب التذكير، مرة أخرى، القول إن المغرب يخضع لحالة الطوارئ الصحية منذ مارس 2020، ما سمح للسلطات باتخاذ تدابير استباقية، مثل إغلاق الأماكن العمومية كرد فعل على تدهور الوضع الوبائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube