أخبار المهجرأخبار دوليةمستجدات

مخيم موريا: الاتحاد الأوروبي دعا للإنقاذ

تظاهر آلاف الأشخاص يوم الأحد في برلين ومدن ألمانية أخرى لمطالبة الاتحاد الأوروبي بالترحيب بالمهاجرين الذين أصبحوا بلا مأوى بعد الحرائق التي دمرت مخيم موريا في جزيرة ليسبوس اليونانية.

وبحسب الشرطة ، شارك 5000 شخص في مظاهرة في برلين. وخرجت مظاهرات أخرى في كولونيا وميونيخ ولايبزيغ.

وشرد حوالي 12700 شخص بعد الحرائق التي دمرت مخيم موريا الأسبوع الماضي. من بين طالبي اللجوء هؤلاء ، تم تثبيت 9000 في مخيم مؤقت جديد.

وانضمت إلى المتظاهرين في برلين عمة آلان كردي ، الصبي السوري الغارق الذي أصبح رمزًا مأساويًا لأزمة اللاجئين في عام 2015. تسببت صور جسده التي جرفتها الأمواج على شاطئ في تركيا في صدمة وصدمة. توعية باللاجئين من الحرب في سوريا.

قالت تيما كردي ، داعية المواطنين: “لقد قررت أن أتحدث وأتحدث نيابة عن أولئك الذين لا يستطيعون القيام بذلك بمفردهم … إذا لم أستطع إنقاذ عائلتي ، فلننقذ الآخرين” اكتب إلى السياسيين طالبًا منهم التصرف.

وأضافت: “لا يمكننا أن نغلق أعيننا وندير ظهورنا لهم”.

أعلنت الحكومة الألمانية عن استعدادها لاستقبال 1553 مهاجرا موجودين حاليا في الجزر اليونانية بعد الحرائق التي اجتاحت مخيم موريا للمهاجرين.

أكد نائب المستشار الألماني أولاف شولتز: “نحن نضمن أن 1،553 فردًا من أفراد الأسرة المعترف بهم بالفعل سيغادرون جزر بحر إيجة” إلى ألمانيا

أصرت السلطات الألمانية حتى الآن على ضرورة إيجاد حل على المستوى الأوروبي لهذه القضية الشائكة التي قسمت الدول السبع والعشرين منذ عام 2015. Map

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube