مقالات الرأي

السيناريوهات المحتملة لمثول إبراهيم غالي أمام القضاء غدا

ايمن الزبير

بخصوص مثول ابراهيم غالي أمام القضاء الاسباني:
1- يمثل إبراهيم غالي عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفرانس) من المستشفى بمدينة لوغرونيو (إقليم لاريوخا/شمال إسبانيا) أمام قاضي المحكمة الوطنية، سانتياغو بيدراث.
2- سيمثل في الساعة العاشرة صباحا أمام القاضي فيما يتعلق بالقضية التي رفعها ضده الناشط الصحراوي، فاضل مهدي بريكة، بتهمتي الاحتجاز غير القانوني والتعذيب. ويحق لغالي رفض الإدلاء بأقواله في هذه القضية نظرا لأنها مرفوعة من طرف مدعي خاص.
3- سيمثل غالي في الساعة العاشرة والنصف صباحا أمام القاضي فيما يتعلق بالقضية المرفوعة ضده في عام 2008 من طرف “الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان” والتي توجه له فيها اتهامات بارتكاب عدة جرائم، وهي الإبادة الجماعية والقتل والإصابة والإرهاب والاحتجاز غير القانوني والتعذيب والإخفاء القسري.
4- لن يصدر القاضي حكما في أي من القضيتين، بل سيستمع فقط لأقوال غالي في الدفاع عن نفسه ضد التهم الموجهة إليه في القضيتين.
5- إذا طلب أحد الأطراف المدعية في القضيتين من القاضي اتخاذ اجراءات احترازية بحق إبراهيم غالي (لضمان عدم فراره من العدالة حتى يتم البت في القضية)، ففي تلك الحالة سيكون على القاضي غدا اتخاذ قرار بهذا الشأن فقط (أي قبول أو رفض فرض اجراءات احترازية، وما هي هذه الاجراءات في حال فرضها)، وإبلاغه للأطراف المعنية في القضيتين من خلال قرار قضائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube