أخبار دوليةمستجدات

روسيا: شنقريحة يعتبر بأن “العلاقات بين روسيا و الجزائر قوية جداً، وتقوم على أساس متين”

أكّد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة على هامش زيارته لروسيا أن “العلاقات بين روسيا و الجزائر قوية جداً، و تقوم على أساس متين”.
و خلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قال الفريق شنقريحة إن “العلاقات القوية بين البلدين، تعكس طبيعة الشراكة الاستراتيجية بينهما، و قد و صلت هذه العلاقات إلى مستوى مثالي، و نأمل أن نجعلها أولوية و نحافظ على المستوى العالي الذي و صلت إليه”.
كما أضاف أن “الجزائر ممتنة لروسيا لتعزيزها إمكانات القوات المسلحة في البلاد، و المساعدة في مواجهة التهديدات و التحديات على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة و العالم”.
و شدد الفريق السعيد شنقريحة، على أن “الجزائر تلعب دوراً مركزياً ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا، ولكن في جميع أنحاء القارة الأفريقية”، مضيفاً: “تميزت المنطقة منذ عدة سنوات بوجود عوامل أزمة كبيرة تؤثر بشكل طبيعي على الاستقرار – مثل ليبيا ومالي”.

و أعرب الفريق السعيد شنقريحة عن امتنانه الكبير للجهود التي تبذلها روسيا لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي، وللدور الذي تؤديه في سوريا. وأضاف “إننا نشاطر موقف روسيا، ونرى الشجاعة التي تظهرها في الساحة الدولية في إطار سعيها لتسوية سلمية”.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube