بيانات

بيان تضامني مع مناضلي الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين المرصد المغربي لمناهضة التطبيع

بيان تضامني مع مناضلي الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع عممت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بيانا تفيد فيه أن المحكمة الابتدائية بسلا شرعت في توجيه استدعاءات للمثول أمامها في الجلسة التي ستعقدها يوم الخميس 21 مارس الجاري لثلاثة عشر (13) مناضلا، من بينهم عضوان في السكرتارية الوطنية للجبهة، هما المناضلان عبد الإله بنعبد السلام والطيب مضماض. ويفيد بيان الجبهة أن هذه المحاكمة تأتي على خلفية المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي كانت قد نظمتها الجبهة أمام متجر “كارفور” بسلا، يوم 25 نونبر 2023، وهي الوقفة التي تم قمعها من طرف سلطات مدينة سلا.

إن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وهما يستعرضان هذه الوقائع؛

1) يعبران عن تضامنهما المطلق مع مناضلي الجبهة ومع المناضلين الذين شملهم الاستدعاء ويؤكدان على حقهم التام في التظاهر السلمي كما كانت وقفتهم احتجاجا على ” كارفور” كأحد داعمي الإجرام الصهيوني في حق أطفال ونساء وشيوخ الشعب الفلسطيني في غزة وعموم فلسطين .

2) يجددان الدعوة لكل القوى الحية إلى توحيد الصفوف في وجه الهجوم على الحريات والحق في التظاهر السلمي والانخراط في مناهضة المجازر الصهيونية ومضاعفة الجهد في فضح ومقاطعة كل المطبعين والمتواطئين والداعمين والمتعاونين مع كيان الإجرام الصهيوني كواجب وطني وقومي وشرعي وإنساني .

3) يجددان إدانتهما وسخطهما على استمرار العمل بأوفاق التطبيع مع الإجرام الحربي الصهيوني ويؤكدان المطلب الشعبي بإلغاء التطبيع وإنهاء كل تعامل مع كيان الغصب والاحتلال والإجرام. الفلسطينيين للمطبعين .

4) يطالبان بإلغاء المتابعات التعسفية في حق مناضلات ومناضلي الجبهة ووقف كل أساليب التخويف والترهيب في حق حرائر وأحرار المغرب الذين لن يسكتوا على الإجرام الصهيوني وتزكية جرائمه من طرف المطبعين أبدا .المجد والخلود للشهداءالخزي والعار للمطبعين

الرباط في 20 مارس 2024

السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطينالمكتب التنفيذي للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube