أخبار دوليةمستجدات

إسبانيا تنفي وجود “عراقيل” من طرف المغرب لفتح الجمارك التجارية في سبتة ومليلية

على الرغم من حسن النية من الرباط ومدريد ، يستغرق وقتًا طويلاً لتحقيق فتح الجمارك التجارية بين سبتة ومليلية والمغرب. اتفقت الرباط ومدريد على ذلك في أحدث اجتماع على مستوى عالٍ ، لكنهما لا يزالان يتفاوضان منذ عام على التنسيق النهائي لتلك الجمارك.

حتى الآن ، اتفق الجانبان فقط على إجراء ثلاثة اختبارات. أوضحت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية ، إيزابيل رودريغيز ، يوم الاثنين الماضي ، أن المفاوضات مع المغرب بشأن مشروع فتح الجمارك التجارية في سبتة ومليلية تنطوي على “إجراءات معقدة”. ومع ذلك ، أكدت أنها تسير بشكل جيد ومستمرة في التقدم. في هذا الصدد ، نفت رودريغيز وجود أية عراقيل كما تشير إلى ذلك وسائل الإعلام. وأوضحت أيضًا أن “هذه الإجراءات معقدة تنطوي على آليات لضمان الأمان القانوني والصحي ويجب أن تتوافق مع متطلبات قوانين البيئة الأوروبية” ، وأضافت “وهذا أمر واضح وصحيح ، وهو التزامنا في التقدم في علاقتنا مع المغرب”.

أوضحت المتحدثة أن “الحالة في حالة مليلية التي تعود إلى ما قبل عام 2018 قد تم تعليقها ، بينما لم تكن هناك جمارك تجارية في سبتة أبدًا. تم إعادة تنشيط الإجراءات اليوم”. وأخيرًا ، أصرت رودريغيز على أن “هناك تقدم في هذه الإجراءات المعقدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube