أخبار دوليةمستجدات

ميركل تتبرع للمغرب بمليار يورو

اسامة سعدون المانيا

تبرعت الحكومة الألمانية ، برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل بمليار يورو للمغرب لمواجهة تأثير فيروس كورونا على اقتصاده وتعزيز خططه للإصلاح الاقتصادي وتطوير الطاقات المتجددة ، حسبما أفاد هذا الأسبوع في بيان. السفارة الألمانية بالرباط عاصمة البلاد.

وجاء في المذكرة “الهدف الرئيسي من هذه الإجراءات ، التي تمولها الحكومة الفيدرالية الألمانية ، هو تقديم مساهمة سريعة وملموسة (700 مليون أورو) لصالح الشعب للتغلب على أزمة فيروس كورونا في المغرب”.

ومن بينها ، سيتم ضخ 300 مليون يورو في الصندوق الذي أنشأه الملك محمد السادس لمواجهة الأزمة ، وسيتم تخصيص 400 مليون أخرى ، وفقًا للبيان ، لدعم آلية مالية أخرى أنشئت لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع. غير رسمي خلال الجائحة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم استخدام 82.5 مليون يورو أخرى ، بشكل أساسي ، للمساعدة في إنشاء أول محطة مرجعية للهيدروجين الأخضر في المغرب (الطاقة إلى اشعاعات X) في جميع أنحاء إفريقيا.ولم تذكر مذكرة السفارة الألمانية تفاصيل عن الوجهة النهائية لـ 218.5 مليون يورو المتبقية.

هذه المساعدة الألمانية هي جزء من برنامج تعاون ألماني جديد في المغرب يسمى “شراكة لتعزيز الإصلاحات” التي تهدف إلى إصلاح القطاع المالي وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار وتقوية الجهوية ، كل ذلك من أجل تطوير القطاع الخاص وتعزيز النمو المستدام الذي يؤدي بدوره إلى خلق فرص العمل.

في يوليو الماضي ، منحت الحكومة الألمانية للمغرب – بين القروض والمنح – مبلغ 701 مليون أورو يهدف إلى تحسين كفاءة الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة وإدارة المياه.

اليكم بلاغ السفارة الالمانية بالرباط

ترجمه الفارو سبته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube