الإتحاد الاشتراكي.

حكيم لعسيبي

وضعك المالي والوظيفي الشاد والغريب والمتسلق هو المريح..وليس وضع الاتحاد.

لنخرج بسرعة من دائرة ماقلته كونك كنت معتقلا سياسيًا وصادفت لشكر هناك 🤣🤣🤣( آه يا دماغي )..…مايقابل كلامك هذا غير ( بْزْعْطَة)…أشرف منك أعتقلوا وعذبوا وقتلوا زمن أوفقير..انت معتقل تشابه أسماء ليس إلا،وأحيلك على فيلم لاحمد زكي معالي الوزيز….حظرة معالي المعتقل السابق.

كنتم سبعة وعشرون عضوًا بالمكتب السياسي تتقاسمون بضعة ميكروفونات 🎤 أمام إمرأة واحدة هي حسناء أبوزيد…فردانية إمرأة بصيغة الجمع،أمام أكباش سيقت بما جاده راعيها عليها من عطاء وريع .

هناك جملة بليغة، الوطنية آخر ملجأ للنذل،يصعب على من هو مثلك من نمى شحمه بين الريع الحزبي والتسلق في المناصب ان يتحدث عن التاريخ الرمزي لسنوات الرصاص .

الحديث الكاشف الذي ممكن ان تتقدم به،هو إبراء ذمتك في الريع الحزبي والتسلق الوظيفي…أما حديثك عن النضال فكأنما تشرب قيئك.

لم تكن أبدًا في مجموعة إلى الأمام ،لكون مواقفك ومسارك هو على مستوى العجيزة…يصعب ان تكون جزء من هذا التفكير العمومي الذي نحاول ان نمارس فيه تلك القيمة الفاضلة التي هي الأخلاق.

كلامك عن سيدك لشكر،يحيلني الى مفهوم المديح الحرطاني والذي يجب ان تكون متشبع بثقافة أهل بيضان لتفهمه…الكتابة عنك هو تشغيب وإضاعة للوقت،عن صدق ان أكتب عن حرطاني الزمن السياسي المقيت يجعل الحبر يتكلس.

هناك الجهل وهناك الجهالة والحق انك جمعت بينهما فطوبى لك،كنت أتمنى ان أراك بشعر الفرزدق…لكنك لست إلا سوقة وحرطاني يمدح سيده.

وانت بالعامية المغربية( ناَفْخْ على لْخْوَى) تحاول ان تنفخ أوداجك كأنك تروتسكي زمانه…أعرف انك لست سوى خنونة على لعكر…

الف مبروك أردت ان تكون معتقلًا سابقًا ….فأصبحت حرطاني سيده.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube