تقاريرثقافة وفنونمستجدات

انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان تلاقح الثقافات

تقرير الناشط الجمعوي والحقوقي عبد المالك الرغيوي

برنامج الدورة التاسعة لمهرجان تلاقح الثقافات

يبدأ اليوم على الساعة السادسة مساءا بث اليوم الأول لمهرجان تلاقح الثقافات الذي تنظمه جمعية لوكوس للسياحة المستدامة اللتي يرأسها الاستاذ عبدالرحمان اللنجري بمعية ثلة من أبناء العرائش الذين يعملون على إنجاح هذا المهرجان في دورته التاسعة التي فرضت ضروف جائحة كوفيد19 على أن تكون دورة افتراضية.
دورة هذه السنة سبقتها ثمان دورات كانت جميعها على أرض الواقع والتي لاقت جميعها استحسانا من طرق سكان المدينة لما يحمله من المهرجان من أجواء احتفالية عبر مشاركات دولية لفرق موسيقية احترافية همها نشر ثقافة التعايش والتسامح والسلام بين الشعوب.
‌بالإضافة إلى ما ذكر من الجانب الثقافي للمهرجان نجده يشارك في خلق ديناميكية اقتصادية بالمدينة حيث يرتفع مستوى مبيعات المحلات التجارة والمطاعم والفنادق مما يعود بالنفع على الساكنة والمدينة على العموم، الدورة السابقة على سبيل المثال عرفت مشاركة 200 فنان من عشر دول هؤلاء الفنانين أغلبهم يكون مرفوقا أما بأصدقائه أو أفراد عائلته زائد الضيوف والمدعوين للمهرجان من أبناء العرائش من داخل المغرب وخارجه.
‌تجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية هي الدورة التاسعة للمهرجان والتي تعرف مشاركة 26 دولة بالإضافة إلى المغرب، سيبدأ البث هذا اليوم على الساعة السادسة مساءا على الروابط التالية:

https://www.youtube.com/channel/UCTgPCdGUc2Yh2pgTvuc7fMg


https://www.facebook.com/Entrerritmos


‌هذا هو برنامج الدورة:

https://www.youtube.com/watch?v=fphJWVcDhPA
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube