أخبار المهجر

المجلة 24 تستنكر الهجوم على مراسلها المهني بكتلونيا

توصل موقع حرة بريس بنسخة من بيان للمجلة 24 نرفقه مفصلا

علاقة بالاتهامات الباطلة التي وجهها أحد الاشخاص العاملين بموقع إلكتروني تمس بشكل مباشر بسمعة مراسل مجلة 24 محمد ياسر بوبكري، بشأن مزاعم حول استغلاله لبطاقتهم في تغطيات صحفية رغم انسحابه من فريق الموقع.
فإن المجلة 24 ؛ تعرب عن استنكارها لهذه الاتهامات المزيفة والمجانبة للصواب، وتؤكد أن السيد محمد ياسر بوبكري الذي كان يعمل مراسلا سابقا لذات الموقع، قد قام بإعلام المسؤول عن الموقع يوم 12 يناير 2021 عن عدم بقائه معهم، كما تم إعلام هيئة الصحفيين بكتالونيا عن انتقاله للعمل ضمن طاقم مراسلي المجلة 24 بإسبانيا في شهر يناير 2021 وعلى أساس ذلك تم استبدال بطاقة اعتماده.

وضحدا لما جاء على أحد الأشخاص العاملين في الموقع الإلكتروني يوم 1 فبراير 2021 الذي كان يشتغل ضمن مراسليه سابقا من افتراء على ان مراسلنا لا يزال يستغل بطاقة هيئة الصحافيين بإسمهم في التغطية الإعلامية، مما إضطر توجه الزميل محمد ياسر بوبكري إلى مقر هيئة الصحفيين بكتالونيا بإستفسار الأمر و الإخبار بما حدث. و أعلنت الهيئة عبر شهادة ننشرها ضمن هذا المقال تقول فيها بأن: “السيد محمد ياسر بوبكري فهو يعمل طبقا للقوانين المعمول بها” كما اكدت الهيئة “بأن السيد محمد ياسر بوبكري قد قدم جميع الوثائق اللازمة للحصول على سوار وسترة تحديد الهوية للتغطية الإعلامية على الطريق العام كمحترف مرتبط بالموقع المجلة 24” ، وبنفس الطريقة “تشهد الهيئة بأن السيد محمد ياسر بوبكري قد سلم الاعتماد السابق بتغييره للمنبر الإعلامي”.
وإذ نوضح هذه التفاصيل فإننا ندين التهجم الذي تعرض له زميلنا محمد ياسر بوبكري دون أدنى جهد في تقصي الحقائق واعتماد المصداقية المطلوبة في العمل الصحفي الحقيقي إعمالا لمبدأ الشفافية والوضوح والحيادية.
كما نؤكد بأن زميلنا محمد ياسر بوبكري يتوفر عن جميع الوثائق القانونية و الدلائل على انه قام بتغيير إعتماده مع هيئة الصحفيين الكتلانية منذ بداية العمل معنا في يناير، كما الحق لزميلنا اللجوء للقضاء ضد كل من إتهموه باطلا بما فيه الموقع السابق الذي كان يعمل معه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube