حوارات

ينسليمان..تأجيل محاكمة المحامي بوعبيد وشقيقيه ومتابعتهم في حالة سراح


أحمد رباص

انتهت بعد منتصف يوم الإثنين 24 دجنبر الجاري الجلسة الثالثة من محاكمة منتصر بوعبيد المحامي بهيئة الدار البيضاء بمعية شقيقيه خليل وياسين بوعبيد مآزرين بحضور وازن لهيئة الدفاع يتقدمهم نقيب المحامين السابق بهيئة الرباط الأستاذ أقديم وبحضور الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد الدكتورة نبيلة منيب التي واكبت المحاكمة منذ بدايتها حتى نهايتها، و بحضور رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان امبارك العثماني.
تميزت المحاكمة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة دعت إليها لجنة الدفاع عن المعتقلين ببنسليمان و شارك فيها مناضلون جاءوا من مهتلف مناطق المغرب. وقد انتهت المحاكمة بتأحيل الجلسة ليوم الاثنين 21/12/2020 ورفع ملتمس السراح الموقت قصد التأمل إلى يوم الأربعاء 16/12/2020.
في بلاغها الثاني، “وتحت عنوان “ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال”، زفت لجنة دعم معتقلي بنسليمان إلى عموم المناضلين والمتعاطفين بشرى
البث في طلب السراح المؤقت في حق الأستاذ منتصر بوعبيد و شقيقيه خليل بوعبيد و ياسين بوعبيد، حيث قررت هيئة المحكمة تمتيعهم بالسراح.
كان في استقبال المعتقلين أمام السجن المحلي ببنسليمان العشرات من المناضلين و ممثلي هيئة الدفاع وأفراد من عائلتهم ووسائل الإعلام، حيث تم استقبالهم استقبال الأبطال ومرافقتهم في موكب مهيب إلى سكنهم العائلي.
و إذ تسجل اللجنة ارتياحها لقرار هيئة الحكم بتمكين المعتقلين تعسفا بالسراح المؤقت، فإنها تؤكد أن المعركة الحقيقية هي معركة البراءة و رد الاعتبار والقطع مع مثل هذه الممارسات البائدة.
كما تعلن عن تعليق القافلة الوطنية المقررة يوم الأحد 20 دجنبر لموعد لاحق مرتبط بسير المحاكمة.
وفي الأخير، ختمت اللجنة بلاغها بتعهدها بمتابعة جلسة يوم الاثنين 21 دجنبر التي على ضوئها سوف تحدد محطاتها النضالية المقبلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube