المرأة

اليابان: في مؤخرة الترتيب الدولي في المساواة بين الجنسين في الوضائف

طوكيو ، 26 عشت2020 (EFE). – تشغل النساء 7.8٪ فقط من المناصب الإدارية في الشركات اليابانية ، وفقًا لنتائج استطلاع ، مع زيادة قدرها 0.1 نقطة مئوية فقط مقارنة ببيانات العام الماضي.

وفقًا للدراسة التي أجرتها شركة Teikoku Databank ، التي ترددها سلسلة NHK العامة اليوم ، جاءت النتائج من استطلاع مع معلومات قدمتها 11732 شركة يابانية بين 16 و 31 يوليو.

متوسط ​​7.8٪ هو أعلى مستوى تم تسجيله حتى الآن في هذه الاستطلاعات التي أجريت منذ عام 2013 ، لكنه بعيد عن رغبة السلطات اليابانية في الوصول إلى 30٪ من النساء في مناصب إدارية هذا العام في الشركات.

أكدت 7.5٪ فقط من الشركات التي شملها الاستطلاع أنها وصلت إلى هذا الهدف المتمثل في 30٪ من النساء في المناصب الإدارية ، وفقًا لتقرير بنك معلومات تيكوكو ، بتاريخ 17 أغسطس.

وعندما تم التشاور مع الشركات حول الاتجاهات التي تتوقعها في هذا الصدد ، أجاب 21.7٪ من الشركات بأنهم يتوقعون زيادة هذه النسبة ، بينما أجاب 60٪ بأنهم لا يرون تغييرات.

تحتل اليابان أحد أدنى المستويات بين الدول المتقدمة من حيث وجود المرأة في الحياة السياسية ، وفقًا لبيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد البرلماني الدولي (IPU).

وفي أحدث تقرير من كلا المؤسستين ، تتصدر إسبانيا قائمة النساء في المناصب الوزارية بنسبة 66.7٪ ، بينما تحتل اليابان المرتبة 113 ، بين سنغافورة والمغرب بنسبة 15.8٪.

ومن حيث المشرعين ، تتصدر القائمة رواندا ، حيث تشغل النساء 61.3٪ من مقاعد مجلس النواب ، بينما تحتل اليابان المرتبة 165 بنسبة 9.9٪ بين ساموا وقطر. EFE

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube