.

 
▪︎بلاغ – مراكش في 25 فبراير 2022.
 
 
انعقد يوم الجمعة 25 فبراير الجاري بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش – آسفي في احترام تام للتدابير الاحترازية، جمع عام تأسيسي لـ “الائتلاف الوطني لمهن السياحة”، انكب خلاله المشاركون على دراسة النقاط التالية وفقا لجدول الأعمال المعلن عليه :
 
✓ آيات بينات من الذكر الحكيم.
✓ النشيد الوطني.
✓ كلمة الافتتاح.
✓ قراءة مشروع القانون الأساسي والمصادقة عليه.
✓ انتخاب رئيس الائتلاف الوطني لمهن السياحة.
✓ تلاوة برقية الولاء.
✓ اختتام أشغال الجمع العام التأسيسي.
 
وقد تمَّت مراعاة انتظار ساعة على انطلاق أشغال الجمع لينعقد على الساعة العاشرة صباحا بحضور 25 مؤتمرا، فتلا كلمة افتتاح الجمع رئيس اللجنة التحضيرية المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمراكش في 13 يناير 2022، واستعرض مجمل المشاكل التي تتخبط فيها مهن سلسلة القيم السياحية والتي تحول دون خروجها من عنق الزجاجة وكذا الغاية من تأسيس “الائتلاف. ومباشرة بعد الكلمةً الافتتاحية تم المرور إلى قراءة مشروعي “القانون الأساسي” و”القانون الداخلي” اللذان تمت بلورتهما تماشيا مع مقتضيات الدستور ومتطلبات المهن السالفة الذكر، والتي هي اليوم في أمَس الحاجة إلى التكتل في إطار جهاز تمثيلي جديد كفيل بالدفاع عن مصالحها وضمان كرامة ممتهنيها.
 
ومباشرة بعد المصادقة على مشروع القانون الأساسي بإجماع الحاضرين تم المرور إلى انتخاب رئيس الائتلاف الوطني لمهن السياحة، فترشح للرئاسة السيدان أحمد الجابري ومحمد زهيبا. وقد أسفر الاقتراع الفردي على فوز السيد أحمد الجابري بأغلبية الأصوات ليصبح بذلك أول رئيس لهذا الجهاز التمثيلي الجديد.
 
اختُتم الجمع بقراءة برقية الولاء والإخلاص لصاحب الجلالة نصره الله.
 

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube