أخبار المهجر

الجمعيات الخيرية بإسبانيا التي تقدم مساعدات للمهاجرين الغير نظاميين .

 شيماء الهبطي برشلونة

اذا دخلت الى إسبانيا كلاجئ أو كمهاجر سري ، فأول شيء ننصحك به هو التواصل مع هاته المنطمات amjd.org amjd.org
لنتعرف على أهم الجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم والمساعدة للمهاجرين في إسبانيا :1_ منظمة هاريسياك أبورتوز – Harresiak Apurtuz : الباسك 2_ جمعية محاربة العنصرية – SOS Racismo Bizkaia :الباسك 3_ جمعية محاربة التشرد – Rais Euskadi : الناس دالباسك 4_ جمعية دعم اللاجئين والمهاجرين-  CEAR : الناس دمدريد. 5_ الجمعية الخيرية كاريتاس – Cáritas  : في جميع البلدان. 6_ جميعية أطباء العالم – medicosdelmundo.

الجمعيات الخيرية بإسبانيا .. إذا كنت مهاجرا سريا أو مهاجرا شرعيا أو طالبا للجوء في إسبانيا أو في وضع عديم الجنسية فننصحك بالتوجه الى هاته الجمعيات .
كيفما كانت وضعيتك القانونية في إسبانيا، واحتجت الى مساعدات قانونية أو اجتماعية فعليك بهاته الجمعيات الخيرية التي سنقدم لك عناوينها في هذا المقال .
لنتعرف على أهم الجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم والمساعدة للمهاجرين في إسبانيا :هاته المنظمات أو الجمعيات الخيرية موجودة في عدة مناطق وهي في خدمة المهاجرين الذين قد يتعرضون الى العنصرية أو الى مشاكل قانونية أو الى المرض …
1_ منظمة هاريسياك أبورتوز – Harresiak Apurtuz :هاته المنظمة تهدف الى تعريف المهاجرين السريين و المهاجرين الشرعيين بحقوقهم الأساسية ، وتسعى الى تحقيق المساواة بين الناس بغض النظر على أصولهم وجنسياتهم .
منطمة هاريسياك أبورتوز تأسس في تسعينيات القرن الماضي و لها 37 فرع في إقليم الباسك وهدفها الوحيد هو خلق التعايش بين المواطنين الإسبان والمهاجرين من مختلف الجنسيات .
يمكن التواصل مع هاته المنظمة من خلال العناوين التالية :
الهاتف :65 10 642 94الفاكس : 944156079البريد الإلكتروني : harresiak@harresiakapurtuz.org الموقع الإلكتروني :  harresiak.org
2_ جمعية محاربة العنصرية – SOS Racismo Bizkaia :إذا تعرضت الى العنصرية من طرف الشرطة أو من طرف أي مؤسسة إسبانية أو من طرف أي شخص بسبب لونك أو عرقك أو جنسيتك أو دينك ، فيمكن الإلتجاء الى هاته الجمعية .
مهام هاته الجمعية هو العمل على تحقيق المساواة بين الأعراق ، وهي مستقلة أي غير تابعة لأي جهة حكومية وهدفها الوحيد هو مكافحة العنصرية وكراهية الأجانب .
إذا تعرضت الى العنصرية يمكن الإتصال بهاته الجمعية من خلال هاته العناوين :
الهاتف : 310 790 944البريد الإلكتروني : sosracismo@euskalnet.net للإستعلام : info@sosracismo.org الموقع الإلكتروني

SOS Racismo 3_ جمعية محاربة التشرد – Rais Euskadi :إذا كنت مهاجرا سريا وصلت لتوك الى إسبانيا ، ولا أهل لك ولا تعرف أي شخص هناك ، وليس لك بيت لتقطن فيه ، وليس لك مال فننصحك بالتوجه الى هاته الجمعية .

Xayma Elhabenaisa  انا صاحبة المعلومة
صحاب كوبي كولي،⚠️⚠️⚠️⁉️ لي عينقل المعلومة يكتب اسم صاحبها من تعب واشتغل عليها. لايمكننا الركب على الجمل بالدريجة. اضفها، جزاكم الله خير الجزاء. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube