احمد رباصمستجدات

.البحرية الملكية توقف باخرة تحمل العلم الصيني قبالة سواحل الداخلة وتضعها تحت الحراسة

أحمد رباص حرة بريس

أفادت مصادر محلية أن فرقاطة تابعة للبحرية الملكية أقدمت مساء أمس الأحد على التدخل بشكل سريع، بعد رصدها لباخرة صيد أجنبية داخل المياه الإقليمية المغربية قبالة سواحل الداخلة.
ووفقا لذات المصادر، فإن الباخرة المذكورة كانت تمارس عمليات صيد دون حصولها على ترخيص من طرف السلطات المغربية، حيث يرجح أنها تحمل العلم الصيني.
وأضافت المصادر أن البحرية الملكية سارعت إلى توقيف الباخرة وإرغامها على التوجه نحو ميناء الداخلة، لتفتيشها فيما بعد واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في حق طاقمها.
نفس المصادر المحلية كشفت عن آخر تطورات قضية السفينة المجهولة، التي اقتحمت المياه الإقليمية المغربية قبالة سواحل الداخلة وشرعت في صيد الأسماك دون التوفر على ترخيص من طرف السلطات المعنية.
ذات المصادر أكدت أن الأمر يتعلق بسفينة صينية على الأرجح، وصلت إلى المياه الإقليمية المغربية قادمة من الجانب الموريتاني، حيث حاولت الصيد بالقوة في منطقة تابعة للنفوذ المغربي.
وأضافت المصادر أن البحرية الملكية حاولت التواصل مع ربان الباخرة، إلا أنه مع تعمده عدم الإجابة، تمت مطاردة السفينة من طرف فرقاطة تابعة للقوات البحرية، وجرى إبلاغ القبطان بأنه سيتم إطلاق النار إن لم يتوقف، وهو أجبره على الانصياع، حيث يجري حاليا قطرها نحو ميناء الداخلة لاستكمال التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube