رياضة

الأهلي بطل السوبر الأفريقي بفوزه المثير على الرجاء بقمة “ضربات الحظ”

العربي الجديد

حصد نادي الأهلي المصري لقب السوبر الأفريقي لكرة القدم، الذي أقيم اليوم الأربعاء على ملعب أحمد بن علي في قطر، بعد فوزه بركلات الترجيح 6-5 على حساب نادي الرجاء البيضاوي المغربي عقب انتهاء الدقائق التسعين بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.
إثارة كبيرة وهدف رجائي
جاء الشوط الأول مثيراً في أحداثه، استحوذ خلاله الأهلي على منطقة الوسط في أول 10 دقائق، ولكن بدون خطورة في ظل تفوق دفاع الرجاء في التصدي لمحاولات قفشة وحسين الشحات وبيرسي تاو.
وكتبت الدقيقة 12 مفاجأة مدوية، تمثّلت في نجاح الرجاء في افتتاح التسجيل عبر توغل ناجح للاعبه عبدالإله مدكور الذي مرر كرة عرضية بعد تفوقه على علي معلول لزميله حميد أحداد، حولها الأخير إلى الشباك مباشرة في غياب محمد الشناوي حارس المرمى واضعا الرجاء في المقدمة.
الأهلي يعادل في الوقت القاتل
وفي النصف الثاني، لجأ بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إلى سلاح التغيير، ودفع بلاعبه محمد شريف كرأس حربة صريح بدلاً من أيمن أشرف المدافع وضغط الأهلي بقوة، لكنه لم ينجح في التسجيل.
وشارك أحمد عبدالقادر بدلاً من حسين الشحات وسط تراجع دفاعي تام للرجاء الذي حاول الاعتماد على المرتدات عبر الحافيظي ومحسن متولي ومحمود بنحليب وحميد أحداد، ليستمر ضغط الأهلي، فيما تصدى أنس الزنيتي لتسديدة قفشة في الدقيقة 62.
هدد بعدها الرجاء مرمى الأهلي بعرضية من نغوما ولكن شتتها بدر بانون قبل تدخل حميد أحداد، فيما طالب الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 76 بعد ثوان من مشاركة طاهر محمد طاهر.
وحصل الرجاء على ركنية في الدقيقة 77 ليميل الرجاء للسيطرة على الوسط بتمريرات قصيرة من زكرياء الوردي ومحسن متولي ومحمود بنحليب.
ومع مرور الوقت نجح طاهر محمد في خطف هدف التعادل في الدقيقة 90، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ليحتكما إلى ركلات الترجيح.
ركلات الترجيح تحسم الأمور
حسمت ركلات الترجيح بعدها الموقف، إثر إثارة كبيرة حتى خلال ضربات الموت، بفضل براعة لاعبي الفريقين في التصويب على المرمى، إلى أن أهدر عبدالإله مذكور الركلة السادسة، ليفوز الأهلي بنتيجة 6-5

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube